اخبار الأردن

مستوطنون يتجمعون في إحدى ساحات القدس لتركيب أسرة فارغة بعدد المحتجزين لدى حماس

  • كتائب القسام أعلنت سابقا أن لديها نحو 250 محتجزا

شهدت مدينة القدس المحتلة، الاثنين، تجمعا كبيرا من قبل المستوطنين، لحضور تركيب 230 سريريا يسمى بالأسرة الفارغة، وهو عدد المحتجزين لدى حركة حماس منذ السابع أكتوبر / تشرين أول الحالي، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، وذلك للمطالبة بإعادتهم إلى أسرتهم. 



وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أكدت أن لديها أكثر من 250 محتجزا، فيما أعلنت لاحقا مقتل نحو 50 محتجزا بقصف طائرات الاحتلال.

وزعم جهاز أمن الاحتلال الإسرائيلي “الشاباك” والناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مشترك، الاثنين، أنه تمكن من إطلاق سراح المجندة العقيد أوري مجيديش، خلال عملية برية في قطاع غزة، بعد أن احتجزتها حركة حماس مع بدء عملية طوفان الأقصى.

 وبحسب البيان “تم إجراء الفحوصات الطبية للمجندة وحالتها جيدة والتقت بعائلتها”، مضيفا أنه ” الشاباك وجيش الاحتلال سيواصلان بذل كل الجهود من أجل إطلاق سراح باقي المحتجزين”.

وفي سياق منفصل، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي أسماء 3 قتلى من قواته أثناء العملية البرية في قطاع غزة ، وهم الضابط الدكتور يائير زلوف 32 عاما قائد السرية الطبية في اللواء 401، والضابط ميدان يسرائيل 35 عاما قائد إمدادات القيادة الجنوبية، والملازم ماور رفائيل شالوم 47 عاما من وحدة اليمان.

وأطلقت كتائب القسام سراح ست محتجزات بوساطة مصرية قطرية، بالإضافة إلى أسباب إنسانية.
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وقصفه المكثف على قطاع غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية لليوم الـ24 على التوالي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 8306 شهداء بينهم 3457 طفلا و2136 امرأة و21048 مصابا.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 310 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى