اخبار الكويت

وصول مدمرة فرنسية للبحر الأحمر للمشاركة في عملية تأمين خطوط الملاحة الدولية

أعلنت قيادة مهمة “أسبيدس” في البحر الأحمر انضمام مدمرة فرنسية إلى الأسطول الحربي التابع للاتحاد الأوروبي المشارك في عملية تأمين خطوط الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

وتشهد منطقة البحر الأحمر هجمات وكلاء إيران في اليمن ميليشيات الحوثي التي تقول إن هجماتها تأتي “لدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة” على حد تعبيرها.

وقالت المهمة الأوروبية، في تغريدة على حسابها في منصة “إكس” عن إرسال فرنسا مدمرة للأسطول الحربي التابع للاتحاد الأوروبي إن المدمرة الفرنسية بدأت مهمتها الحيوية المتمثلة في توفير الحماية المباشرة داخل منطقة العمليات”.

أوضحت المهمة أن الفرصة “أتيحت لـ”أف.سي.دي.آر” للقاء القائد والطاقم شخصياً أثناء زيارته على متن المدمرة”.

ويأتي قرار انضمام المدمرة الفرنسية للمهمة الأوروبية في البحر الأحمر بعد يوم من إعلان الحرس الثوري الإيراني عن تزويده للميليشيات الحوثية بصواريخ باليستية.

ومنذ نوفمبر الماضي، شنّ المتمرّدون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف “حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوات الأمريكية والبريطانية منذ 12 يناير الماضي ضربات على مواقع للحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى