اخبار المغرب

المغرب التطواني يعود بتعادل من الجديدة.. واتحاد طنجة بانتصار ثمين على الفتح الرباطي

عاد المغرب التطواني بنقطة من الجديدة، عقب تعادله مع الدفاع الحسني الجديدي بدون أهداف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب العبدي، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهت الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، جراء غياب النجاعة الهجومية من الطرفين، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين محمد صابر وأحمد مروان بساك، علما أن المبادرة الهجومية كانت من قبل المغرب التطواني، الذي حاول بشتى الطرق الممكنة الوصول إلى الشباك، منذ صافرة الحكم عادل زوراق.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، ضياع كل الفرص التي أتيحت لهما، جراء غياب متمم العمليات، إلى جانب قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، لتنتهي بذلك المباراة على وقع البياض كما بدأت، ويقتسم الفريقان نقاط اللقاء فيما بينهما.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المغرب التطواني رصيده إلى 23 نقطة في المركز 11، فيما وصل رصيد الدفاع الحسني الجديدي إلى 22 نقطة في الرتبة 12.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تنفس اتحاد طنجة الصعداء من جديد، عقب انتصاره على الفتح الرياضي بهدف نظيف.

وسيطر التعادل السلبي على مباراة فارس البوغاز وأبناء جمال السلامي في جولتها الأولى، في ظل الأداء المتوسط المقدم من الطرفين، إلى جانب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، وغياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى الشباك، علما أن أية نتيجة غير الانتصار، ستجعل اتحاد طنجة قريبا أكثر من مغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن الأولى، بعدما تمكن اتحاد طنجة من افتتاح التهديف في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب أميان دجاما، ليجد بذلك الفتح الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة، وهو الذي كان يمني النفس باستغلال وضعية فارس البوغاز في أسفل الترتيب، لتحقيق انتصار عليه، بغية تقليص الفارق مع الوصيف الوداد الرياضي، والمتصدر الجيش الملكي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي المباراة بانتصار فارس البوغاز بهدف نظيف على الفتح الرياضي، جعلته يرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأخير، في الوقت الذي بقي رصيد أبناء جمال السلامي عند النقطة 38 في الرتبة الثالثة.

وتمكن أولمبيك آسفي من الانتصار على مولودية وجدة بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي أجريت أطواره، اليوم الإثنين، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأنهى أولمبيك آسفي الجولة الأولى متقدما بهدف نظيف، سجله اللاعب سعد المرسلي عند الدقيقة 24، في الوقت الذي فشل فيه مولودية وجدة الذي يعاني في أسفل الترتيب، في إدراك التعادل، جراء انعدام الحلول من قبل المهاجمين، نتيجة الوقوف الجيد لدفاع الخصم.

ولم يفلح الطرفان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف في الجولة الثانية، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة من الجانبين، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أولمبيك آسفي بهدف نظيف على مولودية وجدة.

ورفع أولمبيك آسفي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، متساويا في عدد النقاط مع الرجاء الرياضي المتواجد في الصف الرابع، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة عند النقطة 20 في الرتبة 13، بنفس عدد نقاط حسنية أكادير الذي يحتل المركز 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى