اخبار الإمارات

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام برئاسة هند آل مكتوم

متابعة: نازك عيسى

 

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، المرسوم رقم (16) لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام، برئاسة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيس الأعلى للمؤسسة.

ويضم المجلس أعضاء من مختلف الجهات، حيث يشمل: مدير عام بلدية دبي كنائب للرئيس، وأعضاء يمثلون المؤسسات التالية: قطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع بدبي، ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر بدبي، ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ومجموعة صناعة الأغذية والمشروبات، ويتم تسمية ممثلي هذه الجهات من قِبَل مسؤوليها. كما يضم المجلس أيضًا المدير التنفيذي للمؤسسة.

وقد تأسست مؤسسة بنك الإمارات للطعام في عام 2017 وفقاً للقانون رقم (7) للسنة ذاتها، بهدف تعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية والتطوع والتحفيز على تبني مفاهيم الاستدامة من خلال التشجيع على الحد من هدر الطعام عبر شراكات فعّالة مع الجهات المعنية بقطاع الأغذية والضيافة، وذلك بشكل خاص على مستوى القطاع الخاص والأفراد. وتعمل المؤسسة على نشر الوعي وثقافة التطوع لتحقيق الهدف المنشود من الحفاظ على الطعام وتقليل مستويات هدره إلى أدنى حد ممكن، وذلك وفقاً لنهج دولة الإمارات وإمارة دبي في مجال الاستدامة.

يُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى