اخبار المغرب

المنتخب المغربي يفشل في التأهل إلى نصف النهائي عقب هزيمته أمام بنما

فشل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، في التأهل إلى نصف النهائي، عقب انهزامه بالضربات الترجيحية أمام بنما لأقل من 23 سنة بواقع 9/8، بعد نهاية المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب بارسومان، بمدينة فوس سير مار الفرنسية، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات دورة تولون الدولية، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ودخل المنتخب المغربي المباراة في جولتها الأولى من دون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة 11 عن طريق اللاعب عبد الله الريحاني، ليجد منتخب بنما نفسه متأخرا في النتيجة مع بداية اللقاء، بعدما كان يبحث عن التقدم أولا، بغية حسم تأهله إلى نصف النهائي، للالتحاق بكل من فرنسا والمكسيك وأستراليا.

وحاول منتخب بنما إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل فرصه، جراء غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس بن تايك، رفقة رفاقه في الدفاع، فيما ظل أصدقاؤهم في الهجوم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية.

وبسط رفاق ريكاردو سيطرتهم على مجريات الشوط الأول بحثا عن التعادل، دون تمكنهم من ذلك، في ظل غياب الحلول، فيما اعتمد المنتخب المغربي على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة، التي افتقدت للدقة وللتركيز، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم المغرب بهدف نظيف، علما أن هذه النتيجة تمنح رفاق محمد رديد بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

وبدأ منتخب بنما الجولة الثانية مندفعا منذ صافرة الحكم، أملا في إدراك التعادل، إلا أن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات وقلة تركيزهم آل دون تحقيق المراد، فيما واصل المنتخب المغربي اعتماده على الهجمات المرتدة، لعل إحداها تهدي له هدفا ثانيا، يحسم به النتيجة والتأهل لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه مع مرور الدقائق.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن منتخب بنما من تعديل النتيجة في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب أروليين، لتعود المباراة إلى نقطة البداية، ويبحث كل منتخب عن الهدف الذي سيمنح له بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، علما أن هذه النتيجة تهدي التأهل إلى نصف النهائي لكوت ديفوار، الذي سيتصدر المجموعة بخمس نقاط.

وحاول المنتخب المغربي تسجيل الهدف الثاني للتأهل إلى المربع الذهبي، إلا أنه فشل في ذلك، جراء غياب الحلول، ناهيك عن تسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة، فيما واصل فريق بنما مناوراته أملا في الوصول إلى شباك بن تايك للمرة الثانية، دون تمكنه هو الآخر من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، انتقل عليه إثره المنتخبان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت الانتصار لبنما بواقع 8/9 تأهل على إثرها إلى نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى