اخبار الكويت

«أوبك»: 116 مليون برميل يوميًا.. توقعات الطلب على النفط بـ2045

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أمس الاثنين ارتفاع الطلب العالمي على النفط إلى 116 مليون برميل يوميا خلال عام 2045.
جاء ذلك خلال إطلاق المنظمة تقريرها السنوي لتوقعات النفط (WOO 2023) من مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) بالعاصمة السعودية الرياض بحضور وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان ورئيس (كابسارك) فهد العجلان والأمين العام ل(أوبك) هيثم الغيص.
وذكرت المنظمة في بيان صادر عن الدائرة الاعلامية من مقرها في فيينا ان هذا الكتاب الاحصائي السنوي الذي نشر لأول مرة عام 2007 يقدم مراجعة تفصيلية وتقييما للآفاق المتوسطة وطويلة الاجل للنفط والطاقة العالمية حتى عام 2045.
وأضاف أن الطبعة ال17 من المنشور الرئيس تركزت على التطورات الاخيرة المتعلقة بالطاقة والاقتصاد لاسيما بالديناميكيات المتغيرة حول سياسات صافي الصفر حيث يتساءل العديد من السكان عن الأهداف والفوائد ويعيد صناع السياسات تقييم نهجهم تجاه مسارات تحول الطاقة والتكنولوجيات الجديدة التي يتم تطويرها ونشرها.
كما أكد التقرير الحاجة إلى توفير خدمات الطاقة الحديثة لمليارات الأشخاص الذين ما زالوا محرومين منها.
من جهته قال الامين العام ل(أوبك) هيثم الغيص في كلمته الافتتاحية إن التقرير يوفر نظرة مستقبلية للبيانات والحقائق مؤكدا ضرورة استخدام جميع مصادر الطاقة المتاحة وجميع التقنيات ذات الصلة “لمعالجة جميع التحديات التي تواجهنا مع اعتبار استقرار سوق الطاقة حجر الزاوية للاستثمارات الضخمة المطلوبة.” واعتبر ان اطلاق التقرير يمثل تتويجا لعدة شهور من العمل الدؤوب داعيا الى النظر الى التقرير كأداة مرجعية ثاقبة تؤكد التزام منظمة (أوبك) بالحوار وتبادل المعرفة وشفافية البيانات.
وأعرب الغيص عن تقديره وشكره لرئيس مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) فهد العجلان لدعمه الاستعدادات لهذا الحدث المهم بإطلاق تقرير (اوبك) السنوي.

شاهد أيضاً

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح اليوم الإثنين إن النفط سيظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى