اخبار الإمارات

تحذير شديد من ميتا للمستخدمين الأصغر سناً

 

متابعة – مروة البطة

بدأت شركة Meta العملاقة للتكنولوجيا في تنفيذ برنامج نوم صحي جديد للمستخدمين الأصغر سنًا، بهدف تقليل مقدار الوقت الذي يقضونه في تصفح تطبيقاتها.

وتعتبر خطة “ميتا” هي ميزة جديدة لتقليل وقت الشاشة بين المراهقين. أعلنت الشبكة الاجتماعية أنها ستضيف تنبيهات ليلية إلى حسابات المراهقين بهدف تشجيعهم على الإقلاع عن التدخين.

بعد أن يستخدم المستخدم التطبيق لمدة 10 دقائق في وقت متأخر من الليل، سيطلب النظام “خذ استراحة”، وستظهر تذكيرات في مقاطع الفيديو والرسائل الخاصة لتذكير المستخدمين بإغلاق التطبيق والنوم.

سيبدأ المراهقون في رؤية إشعار يقول، “حان الوقت لأخذ استراحة؟” تليها رسالة مثل، “لقد تأخر الوقت، يرجى إغلاق Instagram الليلة”.

سيبدأ مستخدمو الهواتف المحمولة تلقائيًا في رؤية التذكيرات بعد الساعة 10 مساءً، ولإبعاد المراهقين عن الاستخدام المفرط للشاشة، لن يتمكنوا من إيقاف تشغيل هذه الميزة.

ويوضح مطور التطبيق أن المستخدمين لن يتمكنوا من تعطيل عرض هذه التنبيهات، ومع ذلك، يمكنهم اختيار تجاهل التنبيهات ومتابعة استخدام التطبيق.

يمتلك Instagram بالفعل ميزة مماثلة تهدف إلى تقليل مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق، وهي خطوة تعود إلى TikTok، التي قدمت في مارس الماضي ميزة مماثلة لتذكير المستخدمين عندما يحين وقت أخذ قسط من الراحة والنوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى