رياضة

لحظة بلحظة.. البنك الأهلي 0 – 0 الأهلي.. الدوري المصري


06:35 م


الخميس 22 يوليه 2021

القاهرة ـ مصراوي:

زوار مصراوي الكرام تابعوا تغطية لحظة بلحظة لأبرز أحداث مباراة البنك الأهلي ونظيره الأهلي، عند السابعة من مساء اليوم الخميس ضمن مؤجلات الجولة 25 من بطولة الدوري.

ويدخل البنك الأهلي المباراة في المركز 15 بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

وجاء تشكيل الأهلي حسبما أعلنه موسيماني كالتالي:

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية.

خط الوسط المهاجم: جونيور أجايى، محمد مجدي أفشة، محمود “كهربا”.

المهاجم: محمد شريف.

وجاء تشكيل البنك الأهلي كالتالي :- محمود الزنفلي – محمد فتحي – أحمد ياسر – عاصم صلاح – معروف يوسف – فادي فريد – أمير مدحت – أسامة إبراهيم – موسى ديوارا – أحمد إبراهيم ياسين – محمد حامد عيسى.

وانتظروا تغطية لأبرز أحداث الشوط الأول فور بدايته:

انطلقت المباراة بممرر شرفي نظمه لاعبي البنك الأهلي لتهنأة نظيرهم الأهلي بالتتويج باللقب العاشر من دوري أبطال أفريقيا في تاريخه على حساب نظيره الجنوب أفريقي كايزر تشيفز.

مرت عشرة دقائق أولى وسط سيطرة نسبية من قبل لاعبي الأهلي على الكرة دون أي خطورة فيما شهدت الدقيقة التاسعة البطاقة الصفراء الأولى لصالح مهاجم البنك الأهلي، فادي فريد.

وجاءت الخطورة الفعلية للبنك الأهلي في الدقيقة 14 بفرصة تصدى لها علي لطفي حارس مرمى الأهلي على مرتين لتخرج لركنية تم تنفيذها وأبعدها أيضًا علي لطفي عن مرماه، ليرد الأهلي برأسية خطرة في الدقيقة 16 عن طريق لاعبه محمود كهربا ولكن يتصدى لها الزنفلي.

وكاد يحول أجايي عرضية بدر بانون له في الدقيقة 41 هدفًا للأهلي ولكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيسر لحارس البنك الأهلي، محمود الزنفلي.

بداية سريعة للشوط الثاني؛ حيث خطف الأهلي هدف تقدم مبكر عن طريق محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة 48 بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها في مرمى البنك الأهلي.

وانتفض فريق البنك الأهلي عقب الهدف الذي سكن مرماه في محاولة لإدراك التعادل ولكن دون أي خطورة حقيقة على مرمى الأهلي ليقود الأهلي هجمة في الدقيقة 60 عن طريق لاعبه كهربا الذي مرر الكرة لمحمد شريف ولكن لم يُسيطر الأخير على الكرة ليُبعدها دفاع البنك الأهلي.

وتوقف اللقاء في الدقيقة 62؛ حيث دخل أفراد الجهاز الطبي للأهلي لعلاج بدر بانون قبل أن يُستأنف اللقاء مرة أخرى بهجمة للبنك الأهلي من يسار الملعب أبعدها عمر السولية لركنية نُفذت وأبعدها دفاع الأهلي في الدقيقة 63 قبل أن يعود بكرة خطيرة عن طريق لاعبه أسامة إبراهيم الذي استغل تشتيت خاطيء من علي معلول للكرة وسدد هو كرة قوية ولكن أبعدها علي لطفي لركنية في الدقيقة 64 نُفذت وأبعدها دفاع الأهلي.

ودفع المدير الفني الجنوب أفريقي موسيماني في الدقيقة 65 باللاعب أليو ديانج بدلًا من أجايي قبل أن يدفع بوالتر بواليا في الدقيقة 71 بدلًا من كهربا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى