منوعات

تعرف على عادات الاستحمام الشائعة التي تدمر بشرتك


08:02 ص


السبت 23 ديسمبر 2023

نصحت طبيبة أمراض جلدية، بضرورة تجنب عادات خاطئة خلال الاستحمام تضر بصحة البشرة ومظهرها، ومن أبرزها استخدام منتجات تحتوي على مواد مهيجة، ووضع الماء الساخن الضار على البشرة بدلًا من الفاترة، وفقًا لما ذكره موقع إكسبريس.

ويأتي ذلك في أعقاب بحث أجري على 2000 شخص بالغ، كشف أن 56% منهم يفضلون الاستحمام بالماء الساخن أو “المغلي”، مع زيادة 70% منهم لحرارة الماء في هذا الوقت من العام.

لكن الطبيبة علياء أوضحت أن الماء الحار قد يؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد والحكة، نقلا عن روسيا اليوم.

وقالت: “إن استخدام الماء الساخن يسبب تمدد الأوعية الدموية، ما يعزز الالتهاب والحكة. ويعد الاستحمام لفترة قصيرة أفضل، أوصي بخمس دقائق حيثما أمكن ذلك”.

تغيير بسيط في عادات الاستحمام اليومية قد يؤدي إلى زيادة طول العمر

ووفقا للبحث، يقضي البالغون ضعف الوقت المطلوب حقا للبقاء تحت الماء، حيث قال 41% إنهم سيبقون لفترة أطول إذا كان لديهم الوقت.

كما تبين أن واحدا من كل 10 أشخاص ينظفون الجسم مرتين دائما باستخدام غسول الجسم، بدلا من مرة واحدة فقط.

وقالت الدكتورة علياء: “ليست هناك حاجة أكيدة إلى التنظيف المزدوج أثناء الاستحمام. إن الشعور بالنظافة الشديدة، على الرغم من أن الكثيرين يرغبون فيه لأنه يبدو أكثر “صحية”، ليس ضروريا لتكون بشرتك نظيفة، ويمكن أن يكون علامة على أن المنتجات التي تستخدمها تجفف بشرتك بالفعل. إن استخدام رغوة الصابون لا يعني بشرة أنظف”.

كما تبين أن 56% من البالغين الذين شملهم الاستطلاع، عبر OnePoll، يعانون من جفاف الجلد بعد الوقوف تحت الماء، على الرغم من أن 35% من غير المرجح أن يرطبوا البشرة.

وتقترح الدكتورة علياء البحث عن غسول الجسم المعزز للرطوبة، والاستحمام بالماء البارد في النهاية لتنعيم بشرة الشعر، وتخصيص اختيارات المنتج بما يتناسب مع نوع بشرتك وشعرك.

تظهر في الوجه… علامة تكشف إصابتك بنوع سرطان قاتل
“صرصار” يتسبب في انفجار منزل- ما القصة؟
تمنع أمراض القلب والسكري.. فاكهة صحية بفوائد مذهلة تعرف عليها
“سفر وزواج”.. حظ وافر لمواليد 4 أبراج في 2024
ماذا يحدث للجسم عند تناول البصل الأخضر على الفطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى