اخبار الإمارات

اليوم.. انطلاق البطولة الآسيوية للريشة الطائرة للأفراد في دبي بمشاركة 28 دولة

متابعة – نغم حسن

تنطلق اليوم منافسات البطولة الآسيوية للريشة الطائرة للأفراد، على صالة نادي النصر بدبي وتستمر حتى 30 أبريل، بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 28 دولة من بينهم 6 دول عربية هي الإمارات والسعودية، والبحرين، وسوريا، والعراق، والأردن.

وبحسب “وام”، تقام منافسات البطولة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، ومجلس دبي الرياضي.

وأعربت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة عن سعادتها باستضافة النسخة الأولى من البطولة الآسيوية للريشة الطائرة للأفراد، مؤكدة انها تعكس الثقة والمكانة الكبيرة التي تتمتع بها الدولة في استضافة أكبر وأبرز الأحداث الرياضية على كافة الأصعدة.

وأكدت الجسمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر الهيئة العامة للرياضية بدبي، بحضور جاسم قانصوه نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة عن قارة آسيا رئيس الاتحاد اللبناني للعبة، وعبدالعزيز الحصان مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة.. أن إقامة الحدث يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة بكافة الألعاب الرياضية خاصة الناشئة منها، وما يوفر الحافز لتحقيق المزيد من النجاح والتميز من أجل الظهور بالصورة المطلوبة.

وأضافت “ تعد البطولة الآسيوية للريشة الطائرة ثاني أكبر بطولة على مستوى العالم للعبة، وبالتالي لابد وأن تظهر بالصورة التي تبرز مكانتها وأهميتها، وقد اتممنا كافة الاستعدادات لاستضافة الحدث في دبي”.

من جانبه أكد جاسم قانصوه أن إقامة بطولة آسيا في دولة الإمارات يعد حدثا فريدا للعبة على مستوى الوطن العربي و يصب باتجاه تطور وازدهار الريشة الطائرة في المنطقة، خاصة مع التطور اللافت للاعبة ومستوى اللاعبين، والكوادر الفنية والإدارية.

وأضاف ” تشكل دولة الإمارات مركز جذب لإقامة الفعاليات والأحداث الرياضية المختلفة، وفي ظل استضافة العديد من البطولات للريشة الطائرة خلال الفترة الماضية، ساهمت دبي في ازدهار وتطور اللعبة بشكل كبير، وهو ما يجعلنا نفخر بإقامة هذا الحدث فيها، بعد نجاح البطولة السابقة في فبراير الماضي والتي تم تخصيصها للمنتخبات، حيث تم توفير كافة أوجه الدعم من أجل نجاحها بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى