اخبار السعودية

جمهور الاتحاد يحطم أرقام المونديال أخبار السعودية

حققت النسخة الـ«20» من كأس العالم للأندية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية في جدة من (1222) ديسمبر، أرقاماً استثنائية حفظتها ذاكرة البطولة عن ظهر قلب، وسط منافسات مثيرة بين الفرق الـ7 المشاركة، وأجواء جماهيرية رائعة حضرت من مختلف قارات العالم لتستمتع بأجواء المونديال.

وتزينت هذه النسخة من البطولة بختم خاص في جوازات المسافرين القادمين من الخارج إلى المملكة، عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة، في مبادرة من وزارة الرياضة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة للجوازات.

وبالحديث عن هذه النسخة، فقد دخل فريق جديد في قائمة سجل الأبطال الذهبيين للبطولة، وهو مانشستر سيتي الإنجليزي، إذ وضعت الفرق السبعة المشاركة؛ وهي «الاتحاد السعودي، مانشستر سيتي الإنجليزي، الأهلي المصري، أوراوا الياباني، ليون المكسيكي، فلومنينسي البرازيلي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي»، آمالاً وطموحات كبيرة للوصول للهدف المنشود واللقب العالمي، إلا أن القمة لم تتسع إلا لبطل واحد. ولأن الأرقام الاستثنائية هي ما يميز البطولات، فقد شهدت هذه النسخة أيضاً تسجيل رقم قياسي على صعيد الحضور الجماهيري في مباريات الافتتاح، حين حطم عدد حضور مواجهة الافتتاح بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»، كل أرقام النسخ الـ(19) الماضية، بوصول العدد إلى أكثر من 50 ألف مشجع، الأمر الذي وجد إشادات دولية واسعة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ومختلف الشخصيات والقيادات في الاتحادات القارية ووسائل الإعلام الدولية.

ولم يكن هذا الرقم القياسي للحضور في لقاء الافتتاح إلا البداية، إذ شهدت مختلف مواجهات البطولة وحتى النهائي، حضوراً رائعاً لجماهير حطت رحالها في المملكة من مختلف القارات، لمساندة فرقها المفضلة في الملاعب، أو الاستمتاع بالأجواء المونديالية التي تزينت بها جدة في مناطق عدة سياحية متميزة.

التغطيات الإعلامية الدولية لكأس العالم للأندية 2023 في المملكة، كانت في أعلى مستوياتها أيضاً، إذ تجاوز عدد الحضور الإعلامي 444 إعلامياً وإعلامية، مثلوا مختلف الجهات الكبرى، وقدموا تغطيات شاملة في مدينتي الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله الفيصل، وسط توفير أعلى وأفضل التنظيمات والتجهيزات التي سهلت من مهمتهم في الملاعب. البطولة العالمية تضمنت كذلك إقامة مناطق المشجعين، التي بدورها كانت شاهدة على حضور جماهيري كبير فيها، استمتع بمختلف الفعاليات المقامة خصوصاً لهذا الحدث العالمي، سواء بالمنطقتين المتواجدتين في الملاعب أو غيرهما في عدد من المواقع السياحية في جدة، إذ عاشت الجماهير أجواء استثنائية بذكريات عالقة في الأذهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى