تكنولوجيا

العاصفة الشمسية تقترب من الأرض.. هل تزيد وفيات البشر في ذلك اليوم؟


01:43 م


الأحد 21 مايو 2023

حذّر علماء الفلك من عاصفة مغناطيسية طويلة ستضرب الأرض خلال الأيام المقبلة، تبدأ تأثيراتها على الأرض اعتبارا من مساء الاثنين 22 مايو.
وفقا لموقع prufy العلمي، سيستمر تأثير العاصفة طوال يوم الثلاثاء 23 مايو. وقال بعض الخبراء أيضا إن العاصفة المغناطيسية قد تصل شدتها إلى مستوى جديد يوم الأربعاء 24 مايو، إذ ستبلغ قوتها 5 نقاط، أي ما يعادل عاصفة مغناطيسية شديدة التأثير، وستنخفض تأثيرات العاصفة قليلا يوم الخميس 25 مايو”.
وطوال يومي الخميس والجمعة 25 و26 مايو الجاري من المفترض أن تكون قوة الاضطرابات المغناطيسية الأرضية ضمن معدل 4نقاط، ومساء الجمعة من المفترض أن تنخفض هذه الشدة إلى مستوى 3 نقاط.
ويمكن أن تتسبب العاصفة المغناطيسية في تعطل محطات وشبكات الكهرباء في المناطق القريبة من القطبين، واضطرابات في إشارات الأقمار الصناعية، ودقة أجهزة الملاحة “GPS”، وموجات الراديو القصيرة “Short waves”.
كما تؤدي العواصف المغناطيسية إلى تحرك الشفق القطبي بعيدا عن القطبين.
وليس هناك رأي متفق عليه بين الخبراء، بشأن الخطورة التي تشكلها العواصف المغناطيسية على البشر، لكن دراسات سابقة أظهرت أنه في فترة العواصف المغناطيسية تزداد الوفيات وحالات احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية بنسبة 20%، ولكن من الصعب تقدير تأثير هذه الظاهرة بدقة على صحة الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى