اخبار المغرب

بني ملال… غياب المكيفات الهوائية والأوراق والأقلام يدفع موظفي الجماعة لخوض إضراب عن العمل

دعت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض ببني ملال، الشغيلة بالملحقات الإدارية والمصالح الجماعية وعموم العمال والموظفين، إلى التوقف عن العمل لمدة ساعتين ابتداء من 09.00 صباحا إلى غاية 11.00 صباحا من يوم الخميس المقبل، كخطوة أولى للتعبير عن الاحتجاج على الظروف غير الملائمة التي يشتغل فيها موظفو وعمال الملحقات الإدارية وكل المصالح الجماعية في بني ملال، حسب قولهم.

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغ لها توصلاليوم 24″ بنسخة منه، أن الموظفين يعملون في ظروف غير ملائمة، حيث تلقى المكتب المحلي للنقابة عدة شكايات مباشرة من مختلف المصالح الجماعية، ونظرا للغياب التام للحوار مع المجلس الجماعي تقرر خوض إضراب عن العمل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض عقد اجتماعا طارئا، تدارس من خلاله كل هذه القضايا التي تتعلق بالعمل داخل هذه المصالح والملحقات الإدارية، ومن بينها غياب المكيفات الهوائية وعدم إصلاحها إن وجدت، والأعطاب المتكررة في الحواسيب وضعف التمويل بخصوص الأوراق والأقلام والمطبوعات الإدارية والمكاتب، وصعوبة التنقل بين الملحقات، بالرغم من شراء الجماعة ثماني سيارات جديدة، وفق تعبير البلاغ.

وأبرز المصدر، أن الموظفين والمرتفقين يتخبطون في هذه الاختلالات المسجلة في ظل قلة الموارد البشرية على مستوى الموظفين والعمال، حيث أصبح الموظف يقوم بعدة مهام لا تدخل في نطاق اختصاصه، نفس الشيء لعمال الأشغال الذين اختلطت عليهم الأمور في قطاع النجارة والبناء والحدادة والتزيين والتشوير الطرقي بالرغم من قلتهم.

وطالب البلاغ رئيس المجلس الجماعي، بعقد حوار جدي ومسؤول يفضي إلى حل هذه الاختلالات المسجلة، خدمة للمصلحة العامة، والاشتغال في ظروف تليق بالشغيلة الجماعية والمرتفقين في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى