اخبار الإمارات

مافائدة الكالسيوم للنساء بعد سن اليأس؟

تعاني النساء بعد سن اليأس من فقدان الكثير من الكثافة العظمية بسبب انخفاض مستوى هرمون الإستروجين في الجسم، وبالتالي يتزايد خطر الإصابة بالهشاشة العظمية والكسور. ولذلك، فإن تناول الكالسيوم يعد أمرًا مهمًا لصحة العظام للنساء بعد سن اليأس، وتشمل فوائد الكالسيوم للنساء بعد سن اليأس ما يلي:

1 تقوية العظام: يعمل الكالسيوم على تقوية العظام وزيادة الكثافة العظمية، وبالتالي يساعد في الوقاية من الهشاشة العظمية والكسور.

2 تحسين صحة الأسنان: يساعد الكالسيوم على تحسين صحة الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان ونخرها.

3 الحفاظ على صحة القلب: يعمل الكالسيوم على تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4 تحسين صحة العضلات: يساعد الكالسيوم على تحسين صحة العضلات، ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المتعلقة بالعضلات.

5 تحسين الصحة العامة: يساعد الكالسيوم على تحسين الصحة العامة للجسم، ويمكن أن يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.

يجب على النساء بعد سن اليأس تناول كميات كافية من الكالسيوم، وينصح بتناول ما بين 10001200 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا، ويمكن الحصول على الكالسيوم من الأطعمة الغنية به ومن المكملات الغذائية إذا لم يكن الحصول عليه من الأطعمة كافيًا. كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية الدورية وتناول الفيتامين د للمساعدة في امتصاص الكالسيوم.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى