اخبار الإمارات

زيت الزيتون و فائدته في حمية البحر المتوسط …لا يفوتك

متابعة: نازك عيسى

 

تشير مراجعة جديدة للأبحاث إلى أن زيت الزيتون الممتاز هو المفتاح للخصائص الوقائية للنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط..

وقال ريتشارد هوفمان، الباحث في جامعة هيرتفوردشاير: “يقوم منتجو زيت الزيتون بعصر الزيتون الطازج وطحنه لاستخراج الزيت. ومن هنا يختلف عن الزيوت الأخرى من البذور، التي يجب أن تستخدم مواد كيميائية ودرجات حرارة عالية لتأتي وتستخرج”. ”

تفسر هذه الفكرة سبب وجود بعض النتائج المتضاربة حول تأثيرات النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​على الأشخاص ذوي الدخل أو مستويات التعليم المختلفة، مما يشير إلى أن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض والتعليم هم أقل عرضة للاستفادة من فائدة النظام الغذائي.

تتفق الدراسات التي تقيم فوائد النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​على أنه يقلل في المقام الأول من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال هوفمان: “يعتبر النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل عام أفضل تدخل غذائي للوقاية من أمراض القلب أو السكتة الدماغية”.

وتعتمد الدراسة على أبحاث سابقة، بما في ذلك دراسة أجرتها جامعة هارفارد والتي وجدت أن الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا للبحر الأبيض المتوسط ​​كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 20% مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

تظهر الأبحاث أيضًا أن هذا النظام الغذائي قد يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والمثانة.

يعتمد النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​على تناول الخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والمزيد من الأسماك، واستخدام زيت الزيتون في الطهي، وتناول القليل جدًا من اللحوم الحيوانية ومنتجات الألبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى