اخبار الإمارات

تعرفي على فوائد المشمش المجفف للحامل ومخاطر الإكثار منه

متابعةسوزان حسن

مع اقتراب شهر رمضان، تراود النساء الحوامل العديد من الأسئلة، ولكي نفهم ما هو المفيد لصحتهن وما هو المضر لصحتهن، سنتحدث عن المشمش المجفف في هذا المقال.

وردا على هذا السؤال، قال الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية المساعد بالمعهد القومي للتغذية، “لا مانع من تناول الفواكه الجافة، وخاصة المشمش، أثناء الحمل، ولكن هناك شرط”.

وأوضح حمد أن شرط تناول المرأة الحامل للمشمش المجفف هو “تحضيره في المنزل”، مؤكداً أن المشمش المجفف الموجود في الأسواق يحتوي على مواد مضافة قد تضر بصحة الأم والجنين.

وأشار أستاذ التغذية إلى أن إحدى الطرق الشائعة لتجفيف الفاكهة تعتمد على استخدام غاز ثاني أكسيد الكبريت، لافتا إلى أن ذلك يشكل خطرا كبيرا على صحة المرأة الحامل.

وأضاف أن تجفيف الفواكه في المنزل يساعد في الحفاظ على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى، مما يجعلها غذاء مفيدا للمرأة أثناء الحمل.

وبحسب موقع “هيلث لاين”، يقدم المشمش المجفف مجموعة مذهلة من الفوائد للنساء الحوامل، ومن أبرزها ما يلي:

– يعزز المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، مما يجعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات والبكتيريا.

– يمنع فقر الدم حيث أن فيتامين C الذي يحتوي عليه يساعد على تحسين امتصاص الجسم للحديد من الطعام.

– يزيد من كثافة العظام، ويقوي العظام، ويمنع الكسور والهشاشة لاحتوائه على معدن البورون.

يمنع ارتفاع ضغط الدم: نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم، فهو يساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية، ويمنع احتباس السوائل في الجسم.

وينصح حمد النساء الحوامل بتناول المشمش المجفف باعتدال لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، والإفراط فيه قد يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بسكري الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى