اخبار الأردن

إعلام عبري: إطلاق سراح الدفعة السادسة من صفقة التبادل يسير ببطء لكنه سيتم

  • من المتوقع إطلاق سراح 5 من الأطفال و7 نساء

ذكرت القناة 12 العبرية، مساء الأربعاء، نقلا عن مصدر في كيان الاحتلال إطلاق سراح الدفعة السادسة من صفقة التبادل يسير ببطء لكنه سيتم.



وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مساء الأربعاء، إطلاق سراح محتجزتين روسيتين استجابة لطلب القيادة الروسية. 

وقالت القناة العبرية في وقت سابق إنه من المتوقع إطلاق سراح 5 من الأطفال و7 نساء.

في المقابل، أنهى الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، استعداداته لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجن “عوفر”، ضمن الدفعة السادسة.

وكانت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، قد أعلنت الأربعاء، قائمة تتضمن أسماء الأسيرات والأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم ضمن الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى. 

 وتتضمن القائمة التي وصلت “رؤيا” نسخة عنها، أسماء 15 أسيرة و15 آخرين من الأطفال، حيث شملت القائمة اسم الأسيرة عهد التميمي التي اعقلتها قوات الاحتلال قبل أسابيع. 

واللافت في الأمر أن القائمة تضمنت أسماء أسرى فلسطينيين من الداخل المحتل لأول مرة في تاريخ الصراع.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن استقبال الدفعة السادسة من الأسيرات والأسرى الأطفال في صفقة التبادل مساء اليوم سيكون مقابل بلدية رام الله.

اليوم السادس للهدنة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ54 على قطاع غزة، تزامنا مع دخول الهدنة الإنسانية يومها السادس، بعد تمديدها ليومين إضافيين، وفق اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وتل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى