اخبار امريكا

رئيس وزراء الهند يهنئ بايدن بالفوز بالإنتخابات الأمريكية

استقبل رئيس وزراء الهند ، ناريندرا مودي ، يوم الأحد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ، وقال إن مساهمته في تعزيز العلاقات الهندية الأمريكية ، بصفته نائبًا للرئيس ، مهمة ولا تقدر بثمن ، وستتطلع الهند إلى العمل معًا بشكل وثيق.

كما هنأ رئيس الوزراء أيضًا نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس قائلاً إن نجاحها رائد ، ومصدر فخر كبير ليس فقط لأبنائكم ، ولكن أيضًا لجميع الأمريكيين الهنود.

في سلسلة من التغريدات ، قال مودي: “تهانينا لجو بايدن على انتصارك الرائع! بصفتك نائب الرئيس ، كانت مساهمتك في تعزيز العلاقات الهندية الأمريكية حاسمة ولا تقدر بثمن. إنني أتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق مرة أخرى لأخذ العلاقات الهندية الأمريكية إلى ارتفاعات أكبر “.

مهنئًا كامالا هاريس ، التي من المقرر أن تصبح أول امرأة نائبة لرئيس الولايات المتحدة ، قال: “تهانينا القلبية كامالا هاريس! نجاحك رائد ، ومصدر فخر كبير ليس فقط لأطفالك ، ولكن أيضًا لجميع الأمريكيين الهنود إنني على ثقة من أن العلاقات الحيوية بين الهند والولايات المتحدة سوف تزداد قوة بدعمكم وقيادتكم “.

جاءت تصريحات مودي بعد فترة وجيزة من فوز بايدن ، نائب الرئيس السابق لفترتين والمخضرم في مجلس الشيوخ ، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ليصبح الرئيس 46 للولايات المتحدة. بينما سيكون هاريس نائب الرئيس التالي ، وأول امرأة وأول شخص ملون يتولى المنصب.

كما قدمت رئيسة الكونغرس سونيا غاندي أحر التهاني إلى الرئيس المنتخب بايدن وهاريس على انتخابها لمنصب نائب الرئيس المقبل.

وقالت: “في ظل القيادة الحكيمة والناضجة للرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخب هاريس ، تتطلع الهند إلى شراكة وثيقة من شأنها أن تكون مفيدة للسلام والتنمية في منطقتنا وحول العالم.”

انتقل رئيس الكونغرس السابق راهول غاندي إلى تويتر وكتب ، “مبروك للرئيس المنتخب جو بايدن. أنا واثق من أنه سيوحّد أمريكا ويزودها بإحساس قوي بالتوجيه”.

وقال في تغريدة أخرى تهنئة هاريس “مبروك نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس! إنه لمن دواعي فخرنا أن أول امرأة تشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة تعود جذورها إلى الهند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى