اخبار امريكا

حملة ترامب ترفع دعوى قضائية بشأن اصوات مرفوضة في ولاية أريزونا

قالت حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ، يوم السبت ، إنها رفعت دعوى قضائية في ولاية أريزونا ، زاعمة أن المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية الجنوبية الغربية رفضت بشكل غير صحيح الأصوات التي أدلى بها بعض الناخبين في يوم الانتخابات في السباق الرئاسي الأمريكي.

وقالت الدعوى المرفوعة في المحكمة العليا بالولاية في مقاطعة ماريكوبا إن العاملين في الاقتراع طلبوا من بعض الناخبين الضغط على زر بعد أن اكتشفت الآلة “زيادة في التصويت”.

وزعمت الحملة أن القرار تجاهل اختيارات الناخبين في تلك السباقات ، قائلة إنه تم استخدام آلات اقتراع جديدة يوم الانتخابات يوم الثلاثاء. وأشارت الدعوى إلى أن هذه الأصوات قد تكون “حاسمة” في نتيجة السباق بين ترامب والديمقراطي جو بايدن ، الذي أعلنت شبكات التلفزيون الكبرى فوزه يوم السبت.

رفض مسؤول أريزونا الدعوى.

وقالت وزيرة خارجية أريزونا كاتي هوبز في بيان عبر المتحدثة باسمها “هذا مجرد تكتيك للمماطلة لتأخير الحشد الرسمي”. “إنهم يمسكون بالقش.”

رفضت دائرة انتخابات مقاطعة ماريكوبا التعليق. ولم يرد متحدث باسم بايدن على الفور على طلبات للتعليق.

يتفوق بايدن الحالي على ترامب بنسبة 0.65٪ ، أو ما يزيد قليلاً عن 21000 صوت في ولاية أريزونا.

واستشهدت دعوى ترامب ، التي تضم مدعويها الحزب الجمهوري لولاية أريزونا واللجنة الوطنية الجمهورية ، بتصريحات بعض مراقبي الاقتراع واثنين من الناخبين زعموا أن المشكلة أدت إلى رفض الأصوات.

وهي تسعى للحصول على أمر يتطلب مراجعة يدوية للأصوات التي يُزعم أنها تم التصويت عليها بشكل مبالغ فيه والتي تم الإدلاء بها شخصيًا. كما يطلب من القاضي منع التصديق على التصويت حتى اكتمال المراجعة.

وتقول الدعوى القضائية إن المراجعة قد “تسفر عن آلاف الأصوات الإضافية لصالح” ترامب.

يوم السبت ، أسقطت مجموعة من الناخبين دعوى قضائية قدمت مزاعم لا أساس لها تزعم أن بعض الأصوات المدلى بها لترامب لم يتم احتسابها في مقاطعة ماريكوبا لأن الناخبين استخدموا أقلام شربي.

قالت ميغان جيلبرتسون ، مديرة الاتصالات بقسم الانتخابات في مقاطعة ماريكوبا ، إن المقاطعة – التي تضم فينيكس ، أكبر مدن أريزونا – طرحت العام الماضي معدات جدولة جديدة جعلت أقلام شاربي الخيار الأفضل في يوم الانتخابات لأنها تمتلك الحبر الأسرع تجفيفًا. أسبوع.

وأضافت المتحدثة باسم هوبز أنهم “يراجعونها (الدعوى الأخيرة) الآن ، لكن يبدو أنها إعادة تغليف لدعوى” Sharpiegate “. نأمل أن يضع هذا الأمر للراحة إلى الأبد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى