اخبار البحرين

تنسيق بين تونس ومنظّمة الهجرة الدولية حول الإعادة الطوعية للمهاجرين

تونس في 24 مايو /بنا/ أكد الناطق باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، العميد حسام الدين الجبابلي، على وجود تنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة والهلال الأحمر التونسي بخصوص المهاجرين غير الشرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء الراغبين في العودة الطوعية إلى بلدانهم.

 

وقال الجبابلي، في تصريح للتلفزيون الوطني التونسي، إن هناك تنسيقا تاما بين وزارة الداخلية من خلال وحدات الأمن والحرس مع المنظمة الدولية للهجرة والهلال الأحمر حول العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين، مشيرا إلى أن ممثلي المنظمة تحولوا إلى المنطقة التي توجد بها أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين المقيمين في غابات الزياتين، وعاينوا الظروف التي يقيمون فيها وقاموا بتسجيل عدد كبير من المهاجرين على قائمة الراغبين في العودة الطوعية إلى أوطانهم.

 

وأشار إلى أن الاستقرار الأمني في المناطق التي يوجد فيها عدد كبير من المهاجرين غير النظاميين وفرض السلم الاجتماعي وتطبيق القانون على الجميع يبقى من أولويات وحدات الحرس والأمن، لافتا إلى أن وجود وحدات من الأمن والحرس في جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس يهدف إلى التقليص من الصراعات التي تحدث فيما بينهم، وما ينجر عنها من أعمال شغب.

 

وكان وزير الداخلية التونسي كمال الفقي قد أكد على عودة 7109 أشخاص من دول أفريقيا جنوب الصحراء إلى بلدانهم بصفة طوعية، ضمن برنامج العودة الطوعية للمهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى