اخبار الإمارات

7 منتخبات مرشحة للتتويج ببطولة يورو 2024

تحدث، روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، عن حظوظ المنتخب في بطولة يورو 2024، مشيراً لأهمية كريستيانو رونالدو..

وقال مارتينيز في حوار نقلته صحيفة “سبورت” الإسبانية: “خطوتنا الأولى كانت التأهل للبطولة وحققنا الفوز في 10 مباريات بالتصفيات الآن حان الدور لثلاث مباريات أهم”.

وواصل: “نشعر بالحماس والكثير من المسؤولية، والتجارب السابقة تشير إلى عدم أهمية طريقة التأهل للبطولة ولكن المهم هو الذهاب بعيداً، وسنلعب ثلاث مباريات ضد فرق مختلفة وصعبة بالمجموعات”.

وتابع: “منتخب التشيك يحب المخاطرة وهو فريق تنافسي ولديه خبرات وبعض المواهب وسيلعبون ضدنا رأس برأس، منتخب تركيا لديه مدرب إيطالي ومع وجود لاعبين شباب تم تأسيسهم بشكل جيد، أما جورجيا تذكرني ببنما في كأس العالم 2018، من الخطير أن تلعب ضد فريق جديد يخوض التجارب دون أي سلبيات ولديهم لاعبين رائعين مثل كفارتسخيليا”.

وشدد: “أن نكون مرشحين أفضل من تعرضنا للانتقادات، لا يزال الطريق طويلاً أمامنا ويجب أن نتطور”.

وأكمل: “لا يوجد مرشحين للتتويج باليورو، تلك البطولة فاز بها 10 منتخبات مختلفة وهذا يعني أن جميعهم يصدقون قدرتهم على التتويج، وإنكلترا واحد من المرشحين لم يتوج باللقب من قبل، وأعتقد أن هناك 7 منتخبات رئيسية مرشحة للفوز باللقب”.

وأتم: “كل لاعب لديه مسيرته الخاصة ولكن رونالدو هو الوحيد الذي خاض أكثرمن 200 مباراة مع المنتخب والهداف التاريخي لليورو، بالطبع لم يعد كما كان منذ 20 عاماً ولكن طوال تلك المدة كان على القمة، خبرته ورغبته في المساعدة ضرورية”.

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى