اخبار السعودية

مع اقتراب الذكرى الثانية للحرب.. موسكو وكييف تتبادلان الاتهامات في سقوط قتلى مدنيين أخبار السعودية

مع اقتراب الذكرى الثانية للحرب، تبادلت كييف وموسكو اليوم (الإثنين) الاتهامات بالتسبب بسقوط عشرات الضحايا المدنيين في ظل تصعيد الهجمات.

وقالت أوكرانيا اليوم إنها استُهدفت بـ51 صاروخاً روسياً أسقطت دفاعاتها الجوية 18 منها خلال هجوم جوي كبير وقع خلال الليل. ووفقاً لسلاح الجو الأوكراني، تم إسقاط 8 مسيّرات وقُتل 4 أشخاص في سلسلة الضربات الروسية.

وأعلن معاون مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أوليكسي كوليبا أن صواريخ روسية استهدفت مركزاً للتسوّق وأبراجاً في بلدة كريفي ريه التي يتحدّر منها الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ما أسفر عن سقوط قتيل، موضحاً أن هناك العديد من المشكلات في شبكات الطاقة، وهناك انقطاعات والنقل الكهربائي لا يعمل في مدينة كريفي ريه.

وقال مسؤولون عسكريون أوكرانيون في كريفي ريه وزابوروجيا وخاركوف ودنيبروبتروفسك وخملنيتسكي إن مدنهم أيضاً تواجه هجوماً صاروخياً كبيراً تشنه روسيا.

بالمقابل، أعلنت موسكو صد هجوم مضاد شنته القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك جنوب شرقي أوكرانيا، وبحسب مسؤولين فإن السلطات أجلت المئات في مدينة بيلجوورد الروسية الحدودية جراء قصف أوكراني.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن وحدات المشاة التابعة لمجموعة قوات «الغرب» التابعة للجيش الروسي نجحت في صد هجوم مضاد شنته القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك، وفق ما أوردته وكالة «سبوتنيك».

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن جنود وحدة المشاة الآلية التابعة لمجموعة قوات الغرب نجحوا في صد هجوم مضاد شنه مسلحون من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة على محور كوبيانسك، فيما قالت وحدات المشاة الآلية إنها تمكنت من تحييد مجموعة مسلحة معادية عند اقترابها من خط الدفاع الروسي، بعدما حاولت عبور منطقة ملغومة عبر التضاريس.

وكانت «الدفاع الروسية» أفادت بسقوط وإصابة أكثر من 600 عسكري أوكراني خلال الـ24 ساعة الأخيرة في مناطق متفرقة من الجبهة في العملية العسكرية الروسية الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى