اخبار الكويت

أمين «مجلس التعاون» يدين اقتحام مبنى الملحقية الثقافية السعودية في الخرطوم

كونا- أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي عن إدانته واستنكاره الشديدين لاقتحام مبنى الملحقية الثقافية السعودية في الخرطوم والنهب والتخريب الذي طال مبنى الملحقية.
وأكد البديوي في بيان اليوم الاربعاء وقوف كافة دول المجلس في إدانة هذا العمل الإرهابي مشيدا بالدور الكبير الإنساني والدبلوماسي الذي تقوم به السعودية في السودان.
وشدد البديوي على ضرورة احترام الاتفاقيات الدولية والأعراف الدبلوماسية التي تضمن حرمة وسلامة مقرات البعثات الدبلوماسية داعيا جميع الأطراف في السودان إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الدبلوماسيين والمقرات الدبلوماسية.
وأكد البديوي أن مثل هذه التصرفات ستؤدي إلى زيادة وتفاقم مخاطر انفلات الأوضاع الأمنية في السودان مناشدا كافة الأطراف للعودة إلى الحوار للتوصل إلى حل سياسي يضمن عودة السلام والاستقرار للسودان وتماسك الدولة ومؤسساتها ويلبي تطلعات الشعب السوداني في الأمن والعيش الكريم.
وأعلنت وزارة الخارجية السعودية امس الثلاثاء أن مبنى الملحقية الثقافية السعودية في السودان تعرض إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلحة قامت بتخريب الأجهزة والكاميرات والاستيلاء على بعض الممتلكات كما عطلت أنظمة وخوادم الملحقية.

شاهد أيضاً

وصلت طائرة الأمم المتحدة من السودان إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية. وجاء وصول الطائرة الأممية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى