اخبار الإمارات

الشاكرية.. خطوات سهلة لتحضير هذه الوجبة الشهية

متابعة يوسف اسماعيل

 

الشاكرية هي وجبة تقليدية شهية ومحبوبة في المطبخ العربي. تتميز بقطع العجينة الرقيقة المحشوة بحشوة لذيذة ومطهوة في شوربة شهية. إذا كنت ترغب في تجربة تحضير الشاكرية في منزلك، فإليك خطوات سهلة لتحضير هذه الوجبة اللذيذة.

 

أولاً، قم بتحضير العجينة. في وعاء كبير، امزج 2 كوب من الدقيق مع ملعقة صغيرة من الملح. أضف الماء تدريجياً واعجن حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتماسكة. قم بتغطية العجينة واتركها لترتاح لمدة 30 دقيقة.

 

ثانياً، قم بتحضير حشوة الشاكرية. في مقلاة عميقة، قم بتسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأضف بصلة مفرومة وفصين من الثوم المهروس. قم بقليهما حتى يصبحا ذهبيين. أضف 250 غرامًا من اللحم المفروم وقلبه حتى ينضج تمامًا. أضف ملعقة صغيرة من البهارات المفضلة لديك مثل الكمون أو الكزبرة المطحونة، وقم بتحريكها جيدًا. أخيرًا، أضف ½ كوب من البقدونس المفروم وقم بإزالة المقلاة عن النار.

 

ثالثاً، قم بتشكيل وحشو الشاكرية. قم بفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى تصبح رقيقة. قم بقطعها إلى مربعات صغيرة. ضع ملعقة صغيرة من حشوة اللحم على كل مربع وقم بطي العجينة حول الحشوة لتشكيل مثلث صغير. قم بتكرار العملية حتى تنتهي من جميع العجينة والحشوة.

 

رابعاً، قم بتحضير الشوربة. في وعاء كبير، قم بغلي الماء وأضف مكعب مرقة الدجاج أو الخضروات. ثم أضف الشاكرية المحشوة واتركها تطهى لمدة 1015 دقيقة حتى تنضج العجينة وتطفو على السطح.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى