اخبار الإمارات

اكتشاف فائدة عظيمة جدا للعنب على صحة الإنسان في هذه الدراسة

متابعةجودت نصري

وفي دراسة أجريت مؤخراً على البشر، أثبت العلماء أن تناول العنب لمدة 16 أسبوعاً يحسن العلامات الرئيسية لصحة العين لدى كبار السن.
ونظرت الدراسة في تأثير الاستهلاك المنتظم للعنب على تراكم الصباغ البقعي وغيرها من المؤشرات الحيوية لصحة العين. وتعزز هذه الدراسة نتائج دراسات سابقة مفادها أن استهلاك العنب يحمي بنية ووظيفة شبكية العين، حيث أدى استهلاك العنب إلى تحسين تراكم الصباغ البقعي وتقليل المؤشرات الحيوية الضارة.

يمكن لمضادات الأكسدة الغذائية أن تقلل من الإجهاد التأكسدي وتمنع تكوين الصبغة البقعية، مع تأثيرات مفيدة محتملة على شبكية العين، مثل تحسين الكثافة البصرية للصبغة البقعية. العنب مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة والبوليفينول الأخرى.

في هذه الدراسة الجديدة، أظهر أكلة العنب زيادة كبيرة في كثافة العين الصباغية البقعية، وقدرة مضادات الأكسدة في البلازما.

وقالت الباحثة جونغ إيون كيم، البروفيسور المساعد في جامعة كارولينا الشمالية: “دراستنا هي الأولى التي تظهر أن استهلاك العنب يؤثر بشكل مفيد على صحة العين لدى البشر، خاصة مع تزايد شيخوخة السكان. العنب هو فاكهة سهلة ويمكن الوصول إليها، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثير مفيد بكميات عادية تبلغ كوبًا ونصف فقط يوميًا”، بحسب الدراسة التي نشرت في المجلتين العلميتين “Food & Function”، و”سايتيك ديلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى