اخبار الإمارات

هذا مايحدث لجسمك عند استخدام المروحة طوال الليل!

متابعة: نازك عيسى

 

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تضرب البلاد، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام المروحة كبديل عن التكييف في منازلهم، وذلك للتخفيف من درجات الحرارة المرتفعة.

ورغم أن المراوح تعتبر طريقة فعّالة لتبريد الجو وتخفيف الحرارة أثناء النوم من خلال تيارات الهواء اللطيفة التي تلامس الجلد بعد يوم شاق، إلا أن استخدام المراوح طوال الليل يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحتك، بخاصةٍ بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو الربو، حيث يمكن أن يؤدي تشغيل المروحة أثناء النوم في النهاية إلى تداول حبوب اللقاح والغبار في الهواء.

الأمر يزداد سوءًا إذا كان هناك تراكم للغبار على شفرات المروحة، مما يجعل الجسيمات تتطاير في الهواء كلما تم تشغيل المروحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي النوم بجوار المروحة طوال الليل إلى تأثيرات سلبية على بشرتك، حيث يمكن أن تبدو البشرة جافة وباهتة، وفقًا لما ذكرته «ديلي ميل».

كما يمكن لتيار الهواء المستمر الناتج عن المروحة أن يؤثر على عينيك وفمك، خاصة إذا كنت تنام بالقرب من فتحات الهواء بشكل مباشر.

ويمكن أن يؤدي الهواء البارد المتدفق من المروحة إلى أن تشعر بالتيبس في الصباح، وهذا ينطبق خاصة على الذين يضعون المروحة مباشرة على وجههم ورقبتهم. ويعود ذلك إلى أن الهواء البارد المتمركز يمكن أن يتسبب في تشنج وتوتر العضلات، وفقًا لتصريحات الخبراء.

 

تابعنا

            


الإعلامية فريال زياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى