اخبار الإمارات

اليك 9 أسباب لعدم فقدان الوزن بعد الولادة

متابعةجودت نصري

تكسب المرأة بعض الوزن خلال فترة الحمل، وقد يصعب التخلص من ذلك الوزن بعد الولادة لدى الكثير من النساء لعدة أسباب، أبرزها التغيّرات الهرمونية، وشدة الإرهاق الذي تعاني منه الكثير من الحوامل، واتباع العديد من عادات الأكل غير الصحية.. في حين أن بعض النساء يفقدن وزنهن بعد الحمل بشكل طبيعي، إلا أن أخريات يجدن صعوبة في القيام بذلك.
على الجانب الآخر؛ نظراً لاختلاف أجسام وعادات كل أم الغذائية؛ فقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى سنوات للتخلص من الوزن الزائد، وقد يكون هذا محبطاً للعديد من النساء.. فيما يلي؛ بعض الأسباب الأكثر شيوعاً لزيادة الوزن بعد الولادة لدى الأمهات الجدد.

1. قد يكون الجسم مخزنًا للدهون بشكل طبيعي لدعم الرضاعة الطبيعية.
2. تأثير الهرمونات: ارتفاع هرمون البرولاكتين بسبب الرضاعة الطبيعية قد يؤدي إلى تأخر في فقدان الوزن.
3. قلة النوم: نقص النوم بسبب رعاية الطفل الجديد قد يؤدي إلى زيادة الشهية وتأخر في فقدان الوزن.
4. التغذية: تركيز الأم على تغذية الطفل قد يؤدي إلى إهمال تناول وجبات صحية ومتوازنة.
5. الإجهاد: التحديات النفسية والعاطفية للأمومة الجديدة قد تؤدي إلى زيادة في إفراز هرمون الكورتيزول، مما يؤثر على فقدان الوزن.
6. نقص النشاط البدني: قد يكون من الصعب على الأم تخصيص الوقت لممارسة التمارين الرياضية بسبب رعاية الطفل.
7. التغيرات في نمط الأكل: قد يؤدي التغير في نمط تناول الطعام بسبب انشغال الأم بالطفل إلى زيادة في استهلاك السكريات والدهون.
8. التأثيرات النفسية: قد يكون من الصعب على بعض النساء التكيف مع تغيرات جسدهن بعد الولادة، مما يؤثر على عزمهن على فقدان الوزن.
9. المشاكل الصحية: بعض النساء قد يعانين من مشاكل صحية مثل اضطرابات هرمونية أو اضطرابات غذائية تؤثر على قدرتهن على فقدان الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى