اخبار الإمارات

حيل ذكية للتخلص من الروائح الكريهة العالقة بخزانة الملابس.. ستدهشك

متابعة – علي معلا

تهم العناية بالدولاب الملابس داخل المنزل، حيث يعتبر وحدة مهمة جدًا. من الضروري الحفاظ على نظامه وترتيب الملابس بشكل مناسب بدلاً من تركها مبعثرة في الغرفة. ومع ذلك، النظام وحده ليس كافيًا.

في هذا المقال، سنقدم بعض النصائح البسيطة للتخلص من روائح الكريهة في الدولاب الملابس. ستحصلين بعد اتباع هذه النصائح على دولاب ملابس خالٍ من الروائح المزعجة، وبدلاً من ذلك ستتمتعين بروائح عطرة تضفي عليكِ شعورًا بالسعادة والنظافة والانتعاش، وتشجعكِ على الاهتمام بملابسكِ بشكل أفضل.

1. قومي بوضع مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه ذو الرائحة الجميلة التي تحبينها داخل الدولاب. هذا سيساعد في تجنب الروائح غير المرغوب فيها ويمنح الملابس رائحة ناعمة وطبيعية.

2. قومي بلف قطع من الفحم ووضعها في زوايا الدولاب داخل أكياس قماشية مثقبة لمنع تفتته. يساعد الفحم في منع وصول الرطوبة إلى الدولاب والحفاظ على رائحة الملابس والخشب بعيدًا عن روائح العفن المرتبطة بالرطوبة.

3. تجنبي وضع الأحذية داخل الدولاب لكي لا تنتقل رائحتها إلى الملابس. قمي بتخصيص مساحة مستقلة جيدة التهوية لتخزين الأحذية في مكان منفصل عن الدولاب أو على الأقل قم بتخصيص رف منفصل داخل الدولاب.

4. قمي بتوفير وقت منتظم لإخراج الملابس من الدولاب وتعريضها للهواء وأشعة الشمس بالقرب من النافذة. هذا يساعد في منع انتشار الحشرات الصغيرة والميكروبات التي تسبب الروائح المزعجة.

5. في حال انتشار رائحة كريهة في الدولاب فجأة، قومي بغلي القليل من الحليب وصبيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد. ستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تمامًا من الدولاب.

6. تجنبي وضع الملابس المستخدمة حتى لو لمدة يوم واحد داخل الدولابوحاولي غسلها فورًا. قد تتراكم الروائح الكريهة إذا تركت الملابس القذرة في الدولاب لفترة طويلة.

تذكري أن تقومي بتنظيف الدولاب بانتظام. قومي بمسحه بقطعة قماش نظيفة مبللة بماء دافئ وصابون خفيف. يمكنكِ أيضًا استخدام منظفات طبيعية مثل خل الأبيض المخفف بالماء لتنظيف السطح الداخلي للدولاب والتخلص من الروائح العالقة.

باستخدام هذه النصائح، يمكنكِ الحفاظ على دولاب الملابس خالٍ من الروائح الكريهة والحصول على روائح منعشة ونظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى