اخبار الإمارات

موسكو تطور سلاحاً إلكترونياً لتعطيل عمل الدرونات

أفادت تقارير إعلامية، أن مؤسسة “Kaysant” الروسية أعلنت عن تطوير سلاح إلكتروني جديد قادر على التشويش وشل حركة الدرونات التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية، وفقاً لـ”روسيسكايا غازيتا”.

وجاء في منشور صادر عن المؤسسة: “تمكن خبراؤنا من تطوير سلاح إلكتروني مضاد للدرونات يمكن حمله وتعليقه على الكتف أو وضعه على قواعد ثابتة ومتحركة.

ووصلت أن السلاح يعمل في سبع نطاقات ترددية وله القدرة على قمع مختلف أنواع الدرونات، ويمكنه تعطيل عمل 90% تقريبا من الدرونات التي يستخدمها العدو في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، نحن نتحدث عن الطائرات التجارية بدون طيار، وعن الدرونات المحلية الصنع”.

وقال متحدث باسم المؤسسة لوكالة “تاس” الروسية إلى “لا يوجد حاليا سلاح إلكتروني مضاد للدرونات قادر على قمع الطائرات المسيرة بنسبة 100%، وسبع نطاقات تردد مختلفة في الحد الأقصى المتوفر في هذا النوع من الأسلحة حاليا، هناك طائرات مسيرة تعمل بترددات متحولة، ويتم تصنيع أنواع أخرى من المعدات للتعامل معها”.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن السلاح الروسي الجديد يبلغ وزنه 5.5 كلغ، ويصل مداه في التعامل مع الدرونات إلى 1.5 كلم، ومجهّز ببطاريات داخلية تمكنه من العمل لساعة نصف تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى