اخبار الأردن

الحسين عموتة يشيد بالروح العالية للنشامى

  • شدد عموته على ضرورة التركيز في المباراة المقبلة من أجل تحقيق التأهل للدور الثاني

أشاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الحسين عموته، بالروح العالية التي تمتع بها اللاعبون خلال المباراة أمام كوريا التي أقيمت في قطر، السبت، ضمن منافسات كأس آسيا وانتهت بالتعادل.



وأشار عموته، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بعد المباراة إلى أن منتخب كوريا من الفرق القوية والمتمرسة في البطولة.

واعتبر المدرب المغربي لمنتخبنا أن المنتخب استحق الفوز لولا الأخطاء الدفاعية التي كلفت المنتخب هدفين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين امتلكوا القوة الذهنية الجيدة للعودة بالنتيجة سريعا والتقدم بها.

وتابع: “استفدنا من المباريات الودية التي خضناها قبل البطولة، وقهرنا جميع الصعوبات والضغوطات التي واجهتنا في مرحلة الإعداد”، موجها الشكر للجماهير الأردنية الحريصة على دعم المنتخب.

وشدد عموته على ضرورة التركيز في المباراة المقبلة من أجل تحقيق التأهل للدور الثاني، مؤكدا أن الأخطاء الدفاعية جزء من اللعبة وموجودة لدى العديد من المنتخبات، ويحاول تقليلها من مباراة لأخرى.

تعادل مثير 

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا 2023 التي تُقام حاليًا في قطر.

وسجل هدف كوريا الجنوبية قائدها سون هيونغ مين من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، فيما سجل هدف النشامى المدافع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 37ـ قبل أن يحرز يزن النعيمات الهدف الثاني بالوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني سجل مدافع المنتخب الوطني يزن العرب هدف التعادل في مرمى النشامى بالخطأ.

كان منتخب الأردن قد حقق فوزا ساحقا  في مباراته الأولى على نظيره الماليزي بنتيجة 40، في المواجهة التي أُقيمت على استاد الجنوب في قطر، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023.

وبهذا التعادل يتصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، حيث يتفوق بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، فيما يتذيل المنتخبان الماليزي والبحريني الترتيب بدون نقاط لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى