اخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي: إقلاع الطائرة الـ 13 من الجسر الجوي إلى تركيا

كونا – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن إقلاع الطائرة ال13 من الجسر الجوي التابعة للقوة الجوية الكويتية محملة ب40 طنا من الخيام والبطانيات والمواد الطبية وبطانيات والإغاثية لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا أخيرا.

وقال المدير العام في الجمعية عبد الرحمن العون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تواصل الجسر الجوي وتقديم المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة في البلاد وحرص الشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء والأصدقاء في سوريا وتركيا والذين تضرروا من الزلزال.

وأوضح أن هناك فريق عمل من المتطوعين يقيم ويحدد الاحتياجات في الأماكن المتضررة من الزلزال لاتخاذ القرار المناسب بنوعية المساعدات المطلوبة والضرورية إضافة إلى أن الفريق الذي يقوم بتوزيع المواد الإغاثية والخيام والوجبات اليومية بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي.

وأشار إلى فتح باب التبرعات عن طريق الموقع الخاص بالجمعية بعد موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية مؤكدا حرص الهلال الأحمر الكويتي على توفير العلاج والأدوية وجميع المستلزمات الضرورية لإيواء المتضررين من جراء الزلزال.

وأعرب عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية التي عملت على إرسال الجسر الجوي إلى تركيا.

وأفاد بأن الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الرسمية والأهلية كانت وستظل في صدارة الدول المانحة والمبادرة للأعمال الإغاثية والإنسانية لتخفيف معاناة الضحايا والمنكوبين جراء النزاعات والكوارث في مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى