اخبار الإمارات

لا تفوتك … كيفية اختيار اللحوم الحمراء عند التسوق

متابعة: نازك عيسى

 

 

عند التسوق لشراء اللحوم الحمراء، يميل معظمنا إلى اختيار القطعة ذات اللون الأحمر الزاهي الموجودة على الرف. ولكن، هل تعلمون أن اللحوم الطازجة تكون في الواقع أرجوانية اللون؟ عند تعرضها للهواء، تتفاعل أصباغ اللحوم مع الأكسجين لتشكل اللون الأحمر الذي نعرفه.

 اللون

يعتمد اللون المناسب على نوع اللحوم التي تشترونها. يجب أن تكون اللحوم الحمراء داكنة اللون، ويمكن أن تتراوح بين الأرجواني، الأحمر، والبني. إذا كان اللون بنيًا، فهذا يعني ببساطة أنها تعرضت للأكسجين، وهي لا تزال آمنة للأكل.

 الرائحة

قد لا يحب الجميع رائحة اللحوم الطازجة، لذا يجد العديد من الطهاة في المنزل صعوبة في تحديد ما إذا كانت الرائحة طبيعية أو علامة على فسادها. ومع ذلك، فإن الرائحة هي أفضل طريقة لتحديد طزاجة اللحم. إذا كانت الرائحة نفاذة أو تشبه رائحة اللحم المتعفن، فتخلصوا منه فورًا.

 قطع نظيفة

يمكنكم اكتشاف اللحوم عالية الجودة من خلال طريقة ذبحها. ابحثوا عن قطع ناعمة ذات حجم موحد، وابتعدوا عن اللحوم ذات الحواف الخشنة.

 سطح اللحوم

إذا نظرتم عن كثب إلى اللحوم الحمراء، ستلاحظون ألياف اللحم. حبيبات الألياف يمكن أن تخبركم ما إذا كان اللحم قاسيًا أم طريًا. الألياف الخشنة، التي تحتوي على العديد من الألياف العضلية المرئية، تعني أن اللحم قاسي. اختاروا هذه القطع للطهي البطيء والمنخفض. عند شراء لحم البقر، إذا لم تلاحظوا حبيبات الألياف، فهذا يعني أن اللحم سيكون طريًا عند طهيه.

 دهن اللحوم

سيكون اللحم الذي يحتوي على بقع بيضاء وخطوط دهنية موزعة في جميع أنحاء العضلات أكثر طراوة ولذيذًا. تسمى هذه الدهون بالرخامية. يتميز لحم بقر الواغيو برخاميته، وهو معروف بنكهته وطراوته، وهذه الأنواع من اللحوم عادة ما تكون أغلى ثمنًا.

باتباع هذه النصائح، يمكنكم اختيار اللحوم الحمراء الطازجة والعالية الجودة لطهي وجبات لذيذة وصحية.

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى