اخبار الأردن

بالفيديو.. جهود أردنية متسارعة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة

  • واصلت الخارجية الأردنية خططها لإغاثة الأردنيين في غزة

مع تصاعد االحداث في غزة والضربات الصاروخية على شتى الجبهات اقليميا واصل الأردن ردن هذا ألسبوع التصدي لتهديدات الحدود الشمالية الشرقية.



فقد أدان الأردن الهجوم الإرهابي على قاعدة امريكية في الحدود الأردنية السورية المشتركة مطلع هذا الأسبوع، وتسبب بمقتل ثالثة جنود من القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب.

ومن القاهرة رحب الأردن في اجتماع مندوبي الحكومات في جامعة الدول العربيه بقرارات محكمة العدل الدولية باعتبارها خطوة مهمه للنظر في ارتكاب الاحتلال جرائم ابادة جماعية في غزة.

وواصلت الخارجية الأردنية خططها لإغاثة الأردنيين في غزة، من خلال إجلاء 46 مواطنا اردنيا من القطاع الى جمهورية مصر عبر معبر رفح.

لم تغب غزة عن تحركات الملك عبدالله الثاني السياسية، فقد أكد في اتصال مع الأمين العام لوكالة الأمم  المتحدة الغاثة وتشغيل اللاجئيين الفلسطينين اونروا ضروررة مواصلة المجتمع الدولي بدعم الوكالة لضمان ديمومتها في تقديم خدماتها الانسانية.

وعلى وقع ذلك، شدد وزير الخارجية ايمن الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني أكد الصفدي، على أهمية الاستمرار في دعم وكالة أونروا، التي تقوم بدور لا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه في مساعدة الفلسطينيين على مواجهة الكارثة الانسانية في غزة وجميع مناطق اللجوء.

وعلى الصعيد الشعبي واصل الشارع الاردني الهتاف من اجل غزة بمسيرات ووقفات شعبية تطالب بوقف العدوان على القطاع المنكوب وقطع كافة العالقات مع الكيان المحتل، مؤكدين فيها على اخوة البلدين واتحاد مصيرهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى