اخبار المغرب

ديربي الرباط بين الجيش وتواركة يعزز صدارة الفريق العسكري

انفرد الجيش الملكي بالصدارة، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على الاتحاد الرياضي التوركي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل العساكر المباراة في جولتها الأولى بطموح افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن إضافة أهدافا أخرى، بغية حسم النتيجة لصالحهم وكسب النقاط الثلاث، التي ستجعلهم ينفردون بالصدارة، بفارق نقطة عن الرجاء الرياضي، ومع مباراة منقوصة أمام نهضة بركان، سيجرونها يوم الأربعاء السادس من مارس المقبل، بداية من الساعة السادسة مساء.

وكانت المتعة حاضرة في المدرجات من قبل الجماهير العسكرية، التي قامت برفع “تيفو” بمدرجات الملعب البلدي بالقنيطرة، في الوقت الذي كانت الفرجة غائبة على أرضية الملعب، جراء الأداء المتوسط المقدم من الفريقين، حيث حاولا معا من خلال بعض الفرص التي أتيحت لهما افتتاح التهديف، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف خلال أطوار الجولة الثانية، عن طريق اللاعب أمين زحزوح في الدقيقة 63، واضعا فريقه في المقدمة، ومرغما الاتحاد الرياضي التوركي بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين بغية إدراك التعادل، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، علما أن تواركة يخوض الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه غادي بابا أمادي مع نهاية الشوط الأول.

وفي الوقت الذي كان الاتحاد الرياضي التوركي يبحث عن التعادل بالرغم من النقص العددي، باغثه الجيش الملكي بالهدف الثاني في الدقيقة 69 بفضل اللاعب أمين زحزوح، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ومقربا فريقه من كسب النقاط الثلاث، التي ستجعله ينفرد بصدارة البطولة الاحترافية، فيما واصل رفاق ياسين الخلج مناوراتهم على أمل تقليص الفارق.

وعاد أمين زحزوح ليسجل هدفه الشخصي الثالث ولفريقه في الدقيقة 76، لتتواصل بعدها المباراة في شد وجذب بين الطرفين، بحثا عن الهدف الرابع من قبل الجيش الملكي، وأملا في زيارة الشباك للمرة الأولى من طرف الاتحاد الرياضي التوركي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بثلاثية نظيفة على رفاق أيمن موريد، انفردوا على إثرها بصدارة البطولة الاحترافية.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 46 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بفارق نقطة عن مطارده المباشر الرجاء الرياضي، ومع مباراة منقوصة أمام نهضة بركان، سيجريها يوم الأربعاء السادس من مارس المقبل، بداية من الساعة السادسة مساء، فيما تجمد رصيد الاتحاد الرياضي التوركي عند النقطة 26 في الرتبة الثامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى