اخبار الإمارات

4 مكملات غذائية لا يجب تناولها بدون وصفة طبية

متابعةسوزان حسن

يحذر طبيب القلب دانييل بيلاردو من استخدام 4 مكملات غذائية دون وصفة طبية لأنها تشكل مخاطر على القلب وتهدد صحة الإنسان بشكل عام.

مستخلص الشاي الأخضر
يُعرف مستخلص الشاي الأخضر بتأثيراته المنشطة على الصحة العقلية والقدرات على إنقاص الوزن، لكن بيلاتس كشف عن مخاطره الحقيقية، خاصة عند تناوله مع أدوية أخرى.
يمكن للكافيين الموجود في مستخلص الشاي الأخضر أن يزيد من ضغط الدم ويسبب معدل ضربات قلب أسرع.
كُركُم
الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وفوائده الصحية للقلب. ومع ذلك، أشار بيراردو إلى أن “تناول جرعات كبيرة من الكركم يمكن أن يكون خطيرا؛ فبالإضافة إلى التسبب في تلف الكبد، يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر النزيف”.
جير
يأتي من شجرة موطنها آسيا وهو عنصر شائع في منتجات كمال الأجسام وفقدان الوزن، ولكنه يأتي مع مخاطر لأن البرتقال المر مرتبط بعدم انتظام ضربات القلب بالإضافة إلى التسبب في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. سرعة.
نبتة سانت جون
شجيرة مزهرة موطنها الأصلي قارة أوروبا وتتميز بفعاليتها في علاج حالات الاكتئاب الخفيفة والمتوسطة. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يتفاعل بشكل كبير مع العديد من الأدوية ويسبب آثارًا جانبية ضارة، مثل تثبيط فعالية الديجوكسين، الذي يستخدم لعلاج بعض حالات عدم انتظام ضربات القلب في القلب، وكذلك “إيفابرادين” في قصور القلب المزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى