اخبار الإمارات

تعرفي إليها.. فوائد تناول السلق المدهشة على صحتك

متابعة يوسف اسماعيل

 

يُعتبر السلق واحدًا من الخضروات الورقية الصحية والمغذية. إنه يتمتع بمذاق لطيف وقوام مميز، ويتوفر على نطاق واسع في الأسواق. بالإضافة إلى طعمه اللذيذ، يحتوي السلق على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعود بالفوائد على صحتنا.

 

في هذه المقالة، سنستكشف فوائد السلق وأهميتها الغذائية.

 

1. غني بالفيتامينات والمعادن:

يعتبر السلق مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها جسمنا. فهو يحتوي على فيتامينات A وC وK والأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا3. كما يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفولات.

 

2. قوة مضادات الأكسدة:

السلق غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

 

3. دعم الصحة الهضمية:

يحتوي السلق على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء. إضافةً إلى ذلك، فإن السلق يحتوي على مركبات تدعى “جلوكوسينوليتات” تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض الهضمية مثل سرطان القولون.

 

4. دعم النظام المناعي:

تحتوي الأوراق الخضراء للسلق على مجموعة واسعة من المركبات النباتية التي تعزز نشاط الجهاز المناعي. فالفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدة الموجودة في السلق تعمل معًا على تعزيز الصحة العامة وتقوية جهازنا المناعي.

 

5. تنظيم مستويات السكر في الدم:

بفضل محتواه العالي من الألياف والمعادن، يساهم السلق في تنظيم مستويات السكر في الدم. هذا يعني أن تناول السلق يمكن أن يكون مفيفيد لأولئك الذين يعانون من مرض السكري أو يرغبون في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى