اخبار الإمارات

بهدفين لمحمد صلاح.. ليفربول يحسم ديربي الميرسيسايد

خرج ليفربول من ديربي الميرسيسايد بفوز صعب على ضيفه إيفرتون (20)، مساء اليوم السبت على ملعب آنفيلد، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

وسجل النجم المصري محمد صلاح، هدفي المباراة في الدقيقتين 75 (من ركلة جزاء) و90+7.

 

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 20 نقطة، ليتصدر الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف عن توتنهام وآرسنال، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز الـ16.

 

وافتتح إيفرتون مسلسل فرص اللقاء في الدقيقة الثانية، عندما رفع دوايت ماكنيل كرة عرضية، قابلها دومينيك كالفيرت لوين برأسه في مكان وقوف الحارس، أليسون بيكر.

 

وسنحت فرصة خطيرة لليفربول في الدقيقة 27، عندما وصلت تمريرة أرنولد إلى صلاح الذي سدد بقدمه اليسرى، لكن محاولته علت المرمى.

 

وهيأ سوبوسلاي الكرة إلى زميله أليكسيس ماك أليستر، الذي أطلق تسديدة قوية تألق الحارس بيكفورد في إبعادها، بالدقيقة 34.

 

وتلقى إيفرتون صفعة مؤلمة في الدقيقة 37، عندما حصل يونغ على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج مطروداً.

 

وبدا ليفربول عازما على افتتاح التسجيل، في بداية الشوط الثاني، بينما وصلت كرة مقطوعة من الدفاع إلى صلاح، لكن المدافع جيمس تاركوفسكي استبسل في إيقاف المحاولة بالدقيقة 52.

 

واحتسب الحكم، بمساعدة تقنية الفيديو، ركلة جزاء للريدز بداعي وجود لمسة يد على المدافع البديل، مايكل كين، ونفذ صلاح الركلة بنجاح في الدقيقة 75.

 

ووصلت الكرة إلى البديل داروين نونيز، الذي انطلق في هجمة مرتدة ومرر دون أنانية إلى صلاح، فما كان من الأخير إلا أن وضع الكرة بهدوء في الشباك، بالدقيقة 97، لتنتهي المباراة بفوز الريدز (20).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى