اخبار المغرب

التنسيق الميداني للتعليم يؤجل احتجاجاته إلى الجمعة لمواجهة المجالس التأديبية في حق الموقوفين

أعلن التنسيق التعليمي الميداني عن تأجيل جميع الأشكال النضالية الاحتجاجية التي دعا إلى تجسيدها أمام الأكاديميات والمراكز التي تحتضن انعقاد المجالس التأديبية إلى غاية يوم الجمعة المقبل. ويأتي ذلك، عقب تأجيل انعقاد المجالس التأديبية رسميا إلى يوم الجمعة 03 ماي المقبل.

ودعا التنسيق المنضوي تحت لوائه التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم، إلى جانب التنسيق الوطني لقطاع التعليم، وكذا التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، (دعا) نساء ورجال التعليم المزاولين والمتقاعدين إلى الحضور المكثف لتجسيد الاعتصام يوم الثالث من شهر ماي أمام الأكاديميات ومراكز انعقاد المجالس التأديبية.

وأكد التنسيق على استمراره في النضال إلى حين إرجاع الموقوفين والموقوفات إلى عملهم بدون قيد أو شرط وكذا المطالبة بإلغاء هاته المجالس، واصفا إياها بالصورية كونها ستؤجج الأوضاع أكثر داخل الساحة التعليمية، بحسبه.

ودعا إلى الاستجابة لكافة المطالب التي خرج من أجلها الحراك التعليمي سواء بتنفيذ تلك المتضمنة في الاتفاقات الموقعة سابقا أو التي لازال الحراك التعليمي يطالب الحكومة والوزارة بالاستجابة لها.
وعبر التنسيق عن استنكاره الشديد لشروع بعض المديريات في إجراءات الاقتطاعات عن العمل للمضربين والمضربات يوم الاثنين 22 أبريل 2024، والمطالبة بسحبها لكونهم مارسوا حقهم الدستوري في الإضراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى