اخبار الإمارات

فوائد غير متوقعة لتناول الشاي الأخضر

متابعة زهراء خليفة

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحسين الصحة، ولا تقتصر فوائده على فقدان الوزن كما يعتقد البعض، بل يساعد أيضًا في الوقاية من أخطر الأمراض، حيث يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد الفعالة.

فوائد الشاي الاخضر:

1_ يمكن استخدام الشاي الأخضر لتعزيز الدورة الدموية

الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض الدورة الدموية مثل تصلب الشرايين.

قد يحدث تصلب الشرايين عندما تلتصق خلايا الدم البيضاء بالخلايا المبطنة للشرايين والأوردة. قد يكون سبب لزوجة خلايا الدم البيضاء هذه هو الكولسترول السيئ المؤكسد (LDL).

قد تمنع مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر أكسدة الكولسترول السيئ، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد ما إذا كان الشاي الأخضر مفيدًا لتصلب الشرايين.

2_إمكانية استخدام الشاي الأخضر لعلاج السرطان:

أظهرت دراسة أجراها يانغ وآخرون عام 2010 أن الشاي الأخضر قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان بسبب المركبات النشطة بيولوجيا مثل الكاتيكين. مسارات الإشارة التي قد تمنع نمو الخلايا السرطانية وتسبب موت الخلايا السرطانية

3_ إمكانية استخدام الشاي الأخضر لتنظيم مستويات السكر في الدم:

تظهر الأبحاث أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيدًا لمرض السكري من النوع 2، حيث تمنع مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر الجلوكوز من دخول الخلايا وتخفض مستويات السكر في الدم.

 

4_إمكانية استخدام الشاي الأخضر لعلاج الالتهابات البكتيرية:

دراسة أجراها ريجيرت وآخرون. وفي عام 2018، أثبت أن الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر قد يكون مفيدًا في مكافحة الالتهابات البكتيرية. قد ترتبط مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر بأغشية الخلايا وتدمرها، مما يؤدي إلى موت الخلايا. قد يكون الشاي الأخضر فعالاً ضد البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والزائفة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى