اخبار الكويت

الاتحاد الأوروبي يستضيف النسخة الأولى من برنامج الدبلوماسيين الشباب الخليجيين والأوروبيين

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء أنه سيستضيف في 12 مايو الجاري النسخة الأولى من برنامج للقيادات الدبلوماسية الشابة بالاتحاد ودول مجلس التعاون الخليجي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الاتصالات بين الجانبين.

وقالت دائرة العمل الخارجي الأوروبية في بيان إن برنامج (القيادات الشابة في الدبلوماسية الإقليمية) سيجمع 14 دبلوماسيا شابا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في (بروكسل) و(بروج) في الفترة ما بين 12 و17 مايو للتعرف على مبادئ وأداء الاتحاد الأوروبي وخدماته الدبلوماسية.

وأوضح البيان أن الدبلوماسيين الخليجيين سيجتمعون في إطار البرنامج مع كبار مسؤولي الاتحاد الاوروبي وممثلين من مراكز الفكر الأوروبية البارزة والبعثات الدبلوماسية لدول مجلس التعاون الخليجي لدى الاتحاد بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الدبلوماسيين الأوروبيين الشباب في (الأكاديمية الدبلوماسية الأوروبية) بكلية أوروبا في (بروج) مشيرا الى أن الدبلوماسيين سيشاركون أيضا في أنشطة ثقافية واجتماعية.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون كما يجسد خطوة ملموسة في إطار التزام الكتلتين الإقليميتين بتعزيز وتوسيع التعاون بينهما في مجموعة واسعة من المجالات في ضوء استراتيجية الاتحاد لتطوير علاقات أوثق مع مجلس التعاون الخليجي وما جرى التأكيد عليه في المنتدى رفيع المستوى بين الجانبين حول الأمن والتعاون الإقليمي في 22 أبريل الماضي في (لوكسمبورغ).

ويتزامن البرنامج مع الذكرى السنوية الثانية للبيان المشترك للاتحاد الأوروبي بشأن الشراكة الاستراتيجية مع الخليج والذي نشر في مايو 2022 والتوصيات ذات الصلة في 20 يونيو 2022.

ويعقد البرنامج الذي ينسقه مكتب الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو بدعم من دائرة السياسة الخارجية التابعة للمفوضية الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى