اخبار الإمارات

ما هي فوائد الرياضة..وأثرها الإيجابي على الأطفال؟

متابعةسوزان حسن

ممارسة الرياضة ليست مفيدة لجسمك فحسب، بل لصحتك العامة أيضًا. أثناء ممارسة الأطفال للرياضة، فإنها تعلمهم دروسًا ووصفات لا يحصل عليها الأطفال الكسالى الذين لا يهتمون بالرياضة. وفي هذا المقال سنخبركم عن فوائد الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الأطفال.

الفوائد الصحية لممارسة الرياضة:

وفقا لمجلس الرئيس للنشاط البدني، يمكن للأطفال الذين يشاركون في الأنشطة البدنية مثل الرياضة التمتع بالعديد من الفوائد الصحية الإيجابية، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان. ينصح الأطباء الأطفال بممارسة النشاط البدني لمدة ساعة على الأقل يوميًا. وتظهر الأبحاث أيضًا أن الأطفال الذين يشاركون في الألعاب الرياضية هم أيضًا أقل عرضة للتدخين وتعاطي المخدرات وشرب الكحول من أولئك الذين لا يشاركون في الألعاب الرياضية، وأن الفتيات المراهقات اللاتي يشاركن في الألعاب الرياضية أقل عرضة للسير في الاتجاه الخاطئ من أولئك الذين يمارسون الرياضة. لا تشارك في الألعاب الرياضية. رياضي.

فوائد الرياضة للصحة النفسية والعقلية:
يمكن أن يكون للأطفال الذين يمارسون الرياضة تأثير إيجابي على صحتهم العقلية لأن النشاط البدني يدفع الدماغ إلى إطلاق الإندورفين، وهي مواد كيميائية يمكن أن تعزز الحالة المزاجية وتساعد على منع الاكتئاب وتخفيفه. أفادت جامعة فلوريدا فقط أن الأطفال الذين شاركوا في الألعاب الرياضية بشكل أقل لديهم أيضًا مستويات قلق أقل من الأطفال الذين كانوا عرضة للاكتئاب وأولئك الذين لم يشاركوا في الألعاب الرياضية.

فوائد ممارسة الرياضة لتقدير الذات:
تظهر الأبحاث أن المشاركة في الألعاب الرياضية تساعد على بناء احترام الأطفال لذاتهم، وأن الفتيات اللاتي يشاركن في الألعاب الرياضية أكثر ثقة ولياقة بدنية من غيرهن. الصحة النفسية.

فوائد النشاط البدني وأثره الاجتماعي الإيجابي:
الأطفال الذين يشاركون في الألعاب الرياضية يكون أداؤهم أفضل في المدرسة ويطورون مهاراتهم الاجتماعية، تتيح المشاركة في الألعاب الرياضية للأطفال فرصًا لتكوين صداقات وتطوير الأدوار القيادية التفاعل الاجتماعي أثناء ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يحسن المزاج والصحة العقلية، وبينما تفيد هذه التحسينات جميع الأطفال، هناك أيضًا أبحاث تظهر أن التمارين الرياضية يمكن أن تفيد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى