اخبار الإمارات

فوائد الكاكاو للصحة العامة.. منها إنقاص الوزن

الكاكاو هو مسحوق مصنوع من بذور شجرة الكاكاو. وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة والمغذيات الأخرى التي يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد الصحية.

فيما يلي بعض من أهم فوائد الكاكاو للصحة العامة:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: الكاكاو غني بالفلافونويدات، وهي مركبات مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية من التلف. وجدت الدراسات أن تناول الكاكاو يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد.
  • تحسين صحة الدماغ: الكاكاو غني أيضًا بالفلافونويدات، والتي يمكن أن تساعد في حماية الدماغ من التلف. وجدت الدراسات أن تناول الكاكاو يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة والتعلم والوظيفة الإدراكية.
  • تعزيز فقدان الوزن: الكاكاو غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في الشعور بالشبع وتقليل تناول الطعام. وجدت الدراسات أن تناول الكاكاو يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تحسين المزاج: الكاكاو يحتوي على مواد كيميائية تسمى الإندورفينات، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالسعادة والرضا. وجدت الدراسات أن تناول الكاكاو يمكن أن يساعد في تحسين المزاج وتقليل أعراض الاكتئاب.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الفوائد ترتبط بشكل خاص بالكاكاو الخام أو غير المبيض. يحتوي الكاكاو المبيض على نسبة أقل من مضادات الأكسدة، وبالتالي قد لا يكون له نفس الفوائد الصحية.

توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول 1 أونصة (28 جرامًا) من الكاكاو الخام يوميًا للحصول على أقصى فوائد صحية. يمكن تناول الكاكاو الخام بمفرده أو إضافته إلى الأطعمة والمشروبات المختلفة، مثل العصائر واللبن والزبادي والدقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى