اخبار الإمارات

«دبي العالمي للقوارب» يعكس إرث الإمارة البحري العريق

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، «معرض دبي العالمي للقوارب 2024»، الفعالية الأبرز ضمن هذا القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وأحد أهم معارض القوارب في العالم، وينظمه مركز دبي التجاري العالمي في «دبي هاربر»، إذ تستمر النسخة الـ30 للمعرض حتى الثالث من مارس الجاري بمشاركة أكثر من 1000 علامة تجارية من 55 دولة.

وأكد سمو ولي عهد دبي، خلال الزيارة، أن النمو المطرد لقطاع المعارض في دبي يواكب رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تضمنتها أجندة دبي الاقتصادية «D33»، بجعل دبي واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية في العالم خلال العقد المقبل. وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تقديره لجهود القائمين على المعرض، منوهاً سموه بتطوره على مدار ثلاثة عقود مستقطباً مشاركات على قدر كبير من التميز من حول العالم. وقال سموه: «نعتز بما وصل إليه معرض دبي العالمي للقوارب في دورته الـ30 من مكانة بين أهم الفعاليات المعنية بالقطاع البحري في العالم، وهذا يتضح من خلال عدد المشاركين الذي يوضح مدى الثقة التي يوليها القائمون على هذا القطاع عالمياً في دبي كمركز محوري له في المنطقة، وأحد اللاعبين الرئيسين في مجال الخدمات البحرية والملاحية بما تمتلكه من موانئ عالمية المستوى ومرافق خدمية وبنية تحتية على قدر رفيع من التميز والكفاءة».

وأشاد سمو ولي عهد دبي، بأثر المعرض في دعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية «D33» بجعل دبي واحدة من أهم ثلاث وجهات للسياحة والأعمال في العالم بحلول عام 2033، مؤكداً سموه أن المعارض العالمية التي تستضيفها وتنظمها دبي في مختلف القطاعات تمثل مساحة مهمة لبحث فرص التعاون وبناء الشراكات وعقد الصفقات، ما يمثل دعماً قوياً يدفع بعجلة التطوير والنمو للعديد من القطاعات الحيوية ومن بينها قطاع الخدمات والصناعات البحرية، الذي يعد من القطاعات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بثقافة وتراث دبي ودولة الإمارات.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أمس: «تفقدت اليوم (معرض دبي العالمي للقوارب 2024) الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي في دبي هاربر، وسعيد بحجم ومستوى المشاركات الوطنية والعالمية التي وصلت لأكثر من 1000 علامة تجارية من 55 دولة».

وأضاف سموه: «هذا الحدث يعكس إرث دبي البحري العريق ودورها المؤثر في دعم شراكات قوية بما يساهم في نمو هذا القطاع الحيوي عالمياً».

واستمع سموه، خلال جولته في المعرض، والتي رافقه فيها المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وسلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، والأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد محمد حارب، إلى شرح حول ما يضمه الحدث من يخوت وقوارب فاخرة تعد من بين الأفضل في العالم، وأحدث الابتكارات والتقنيات الداعمة لهذا القطاع، وكذلك ما يشهده المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الثالث من مارس الجاري في «دبي هاربر» من فعاليات متنوعة، إذ يتضمن عرض 200 قارب، يتم إطلاق نحو 50 قارباً منها إقليمياً وعالمياً من خلال المعرض، إضافة إلى العديد من أنشطة الرياضات المائية، ومسابقة لصيد الأسماك.

وتفقّد سمو ولي عهد دبي، خلال الزيارة، أحد اليخوت المشاركة في الحدث من طراز «صان ريف باور 80»، وهو أحد أكثر القوارب تطوراً في العالم، ويُعرض للمرة الأولى من خلال معرض دبي العالمي للقوارب، حيث اطلع سموه على ما يضمه اليخت الفائق من تقنيات وتجهيزات ملاحية متطورة تطبّق أعلى مستويات الاستدامة، وتراعي أكثر درجات الكفاءة في استخدام الطاقة.

ولي عهد دبي:

. نمو قطاع المعارض يواكب رؤية محمد بن راشد لجعل دبي من أهم ثلاث مدن اقتصادية في العالم خلال العقد المقبل.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى