اخبار الإمارات

119 مليون دولار صافي أرباح “فيرتيغلوب” في الربع الأول

متابعة – نغم حسن

أعلنت شركة فيرتيغلوب اليوم نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات 552 مليون دولار والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 223 مليون دولار، فيما بلغ صافي الربح المعدل 119 مليون دولار.

وبحسب “وام”، قال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب إن الشركة حققت أداء تشغيليا قويا خلال الربع الأول من 2024، وزيادة بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي في حجم المبيعات المنتجة لدى الشركة، مدفوعة بارتفاع الإنتاج وانخفاض المخزون، ما أدى إلى زيادة بنسبة 22 % و1 % في حجم مبيعات الأمونيا واليوريا المنتجة لدى الشركة على التوالي.

وأضاف أن هذه النتائج الجيدة تحققت في بيئة تتسم بتقلبات السوق وانخفاض الأسعار في الربع الأول من عام 2024، بسبب انخفاض أسعار المحاصيل والطاقة وانخفاض الواردات من الهند وأوروبا، إضافة إلى تحسن العرض ورجوع بعض الطاقات الإنتاجية للإنتاج في الفترات الأخيرة.

وقال الحوشي إن فيرتيغلوب تحافظ على تركيزها القوي على التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، وتستثمر في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع عملياتها لتعزيز القيمة والكفاءة وتقليل الانبعاثات.

 

ووافق مساهمو الشركة في أبريل 2024، على توزيعات أرباح عن النصف الثاني من عام 2023 بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 9 فلوس/سهم، تُدفع في مايو 2024.

 

وبذلك يصل إجمالي توزيعات الأرباح لعام 2023 إلى 475 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك أرباح النصف الأول من 2023 البالغة 275 مليون دولار أمريكي والتي تم دفعها في الربع الرابع من 2023.


رجل الاعمال حسن حريري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى