اخبار الإمارات

أطعمة ترطب جسمك فى الصيف وتحميك من ضربة الشمس

متابعة زهراء خليفة

تصبح الحماية من أشعة الشمس أمرًا بالغ الأهمية خلال أشهر الصيف الحارة ، وبينما تعتبر الواقيات من الشمس والقبعات والمظلات أدوات مهمة لحماية أنفسنا ، فإننا غالبًا ما نتجاهل أهمية التغذية السليمة والترطيب. إن تناول الأطعمة الصحيحة يمكن أن يصنع الفارق ضربة الشمس هي مرض خطير مرتبط بالحرارة وفي هذا التقرير ننظر إلى مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على برودة جسمك ومنع الإصابة بضربة الشمس.

أغذية لتغذية الجسم ومنع ضربة الشمس في الصيف

1_البطيخ

البطيخ هو المفضل في الصيف لأن هذه الفاكهة المنعشة تتكون من 92 في المائة من الماء ، مما يجعلها طعامًا ممتازًا للترطيب. يساعد محتواه المائي العالي على تنظيم درجة حرارة الجسم واستبدال السوائل المفقودة من خلال التعرق المفرط. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البطيخ غني بالإلكتروليتات والفيتامينات A و C ، والتي تعزز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأمراض المرتبطة بالحرارة.

2_ الخيار

يعتبر الخيار مصدرًا مثاليًا للترطيب للتغلب على الحرارة. بسبب محتواه المائي العالي وخصائص التبريد ، يساعد الخيار في الحفاظ على درجة حرارة الجسم ومنع الجفاف. كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامين K والبوتاسيوم ، التي تدعم الصحة والعافية بشكل عام.

3_ماء جوز الهند

يُعرف ماء جوز الهند باسم مشروب الطبيعة الرياضي ، وهو غني بالإلكتروليتات الأساسية التي تعوض السوائل المفقودة في الجسم. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم للمساعدة في موازنة مستويات الماء والحفاظ على وظيفة العضلات. شرب ماء جوز الهند بانتظام يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة ، ضربة الشمس

4_الخضار الورقية

لا يقتصر الأمر على السبانخ واللفت والخس والخضروات الورقية الأخرى ذات القيمة الغذائية العالية والفعالة في منع ضربة الشمس فحسب ، بل إنها غنية بالماء والألياف ، مما يعزز الترطيب والهضم الصحي. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز قدرة الجسم على مقاومة الإجهاد الحراري.

5_النعناع

النعناع معروف بخصائصه المبردة وطعمه المنعش. يمكن أن يساعد استهلاك أوراق النعناع أو إضافتها إلى المشروبات على تبريد الجسم من الداخل. يحفز النعناع الغدد العرقية ، ويعزز التبريد التبخيري ويقلل من خطر ارتفاع درجة الحرارة. كما أنه يساعد على الهضم ويخفف من التعب. الغثيان من الأعراض الشائعة. ضربة الشمس شائعة

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى