اخبار الإمارات

عبدالله بن زايد يستقبل كيري ويبحثان ملف المناخ واستعدادات «COP28»

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ جون كيري.

واستعرض سموه وجون كيري، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، التعاون الإماراتي الأميركي في ملف المناخ، خصوصاً مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في مدينة إكسبو دبي.

وأطلع سموه المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث العالمي البارز بعد أقل من شهر من الآن، والفرص العديدة المتاحة لتعزيز التعاون المشترك في إطار «COP28».

كما تطرقا خلال اللقاء إلى تحديات التغير المناخي وسبل معالجتها، خصوصاً مع ارتباطها بشكل مباشر بالسلم والأمن الدوليين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ نموذج متميز ورائد للشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية في ملف المناخ وذلك انطلاقاً من العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين.

وأشار سموه إلى أن التعاون الإماراتي الأميركي في ملف المناخ أثمر العديد من المبادرات والمشاريع النوعية التي تدعم مساعي البلدين لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، والداعمة أيضاً لجهود تعزيز العمل المناخي العالمي. وأضاف سموه أن الإمارات تتطلع خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» إلى تحقيق نقلة نوعية في الاستجابة العالمية لتداعيات التغير المناخي وفق نهج يرتكز على الشمولية والابتكار والعمل متعدد الأطراف. حضر اللقاء وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف «COP28» الدكتور سلطان بن أحمد الجابر.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى