اخبار الإمارات

جربيها.. إليك 4 حيل فعّالة للتخلص من تساقط الرموش بسرعة فائقة

متابعة – علي معلا

تساقط الرموش قد يحدث نتيجة لعدة أسباب، مثل الحروق والعلاج الكيميائي وبعض الأمراض والعادات السيئة.

ومع ذلك، يمكن أن تنمو الرموش مرة أخرى وتتجدد بشكل طبيعي، تشابهًا لنمو الشعر المتساقط من فروة الرأس.

في هذا المقال، سنتناول بعض العلاجات الطبيعية التي تعزز نمو الرموش مجددًا:

1. زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة، ولذلك يمكن أن يساعد في تجديد بصيلات الرموش. يكفي تدليك الرموش بلطف بهذا الزيت يوميًا، مع الحرص على عدم دخوله إلى العين.

2. منتجات البيوتين:

تُعتبر منتجات البيوتين عاملًا محفزًا لصحة الجلد والشعر بشكل عام. على الرغم من قلة الأبحاث التي تؤكد ذلك، فإن استخدام البيوتين يمكن أن يحفز إنتاج المزيد من الكيراتين، وهو مهم لنمو الشعر بشكل صحي. يمكن العثور على البيوتين بشكل طبيعي في الأطعمة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب والبصل والمكسرات.

3. اتباع نظام غذائي صحي:

يساهم تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية من فيتامينات ومعادن في نمو الرموش والوقاية من تساقطها مرة أخرى. يجب أن يتضمن النظام الغذائي الصحي الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين د، فيتامين ب، الزنك، الحديد والبروتين.

4. المكملات الغذائية:

تساعد المكملات الغذائية في توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي قد يصعب امتصاصها من الوجبات اليومية. هناك أنواع مختلفة من المكملات الغذائية المتخصصة في صحة الشعر والجلد والأظافر، ولذا يجب التأكد من اختيار المكمل المناسب الذي يلبي احتياجات الجسم اليومية، مع الحرص على عدم تناول جرعات زائدة بسبب الآثار الجانبية المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى