اخبار الإمارات

طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر

متابعةجودت نصري

 

مثل العديد من الزيوت الطبيعية ، يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية والمواد المفيدة لصحة الشعر ، مما يجعله من أكثر الزيوت فعالية التي يجب تضمينها في روتين العناية بشعرك ، بغض النظر عن نوع الشعر ، وذلك لما له من مفعول تليين و تعمل خصائص تكثيف الشعر على تحسين المظهر الجميل والحيوي للشعر. للاستفادة من هذه الخصائص ، نراقب أدناه كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالشعر وأبرز فوائده للشعر ، لذلك لا تتردد في استخدامه.

أبرز فوائده للشعر

يرطب الشعر
يحتوي زيت الجوجوبا على أحماض البيهينيك والأوليك، التي تقوي جذور بصيلات الشعر تحافظ على توازن الزيت في فروة الرأس. كما يحتوي على مكونات علاجية ومغذية ومرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف والتخلص من قشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج حالات؛ مثل الصدفية والأكزيما على فروة الرأس.

يعزز من نمو الشعر وكثافته
زيت الجوجوبا غني جداً بالفيتامينات والمعادن، لا سيما الفيتامينات، B وE وC، ما يجعله مكوناً فعالاً جداً في تعزيز صحة الشعر وزيادة نموه الطبيعي وجعله أكثر كثافة وسمكاً، وذلك من دون أن يثقل الشعر أو يجعله دهنياً.

يعمل على إصلاح تلف الشعر الناتج من الحرارة وأدوات التصفيف
يعد زيت الجوحوبا علاجاً رائعاً للشعر التالف نتيجة استخدام أدوات تصفيف الشعر عالية الحرارة، والعلاجات الكيماوية، فعند تطبيقه على الشعر، يشكل درعاً وقائياً لمحاربة الأضرار الناجمة عن الحرارة العالية.

يحمي فروة الرأس
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، التي تساعد في موازنة درجة حموضة فروة الرأس واستعادة الرطوبة الطبيعية فيها، وتعمل على ترطيبها من دون أن يجعلها دهنية، كما يكافح المشاكل الجلدية التي تصيبها؛ مثل الحكة وقشرة الرأس والالتهابات. كما وينظم عملية إنتاج الزهم والزيوت والدهون في فروة الرأس.

أفضل طرق استخدامه

تطبيقه بشكل موضعي
ضعي زيت الجوجوبا مباشرة على شعرك وفروة رأسك، وقومي بتدليكهما بالزيت بأطراف أصابعك. وننصحك بتسخين الزيت قليلاً قبل تطبيقه لضمان امتصاصه بشكل أفضل من قبل الشعر وفروة الرأس. اتركي زيت الجوجوبا على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

مزجه مع مكونات أخرى
بإمكانك تعزيز فعالية زيت الجوجوبا من خلال مزجه مع الزيوت الأساسية؛ مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت السمسم وزيت الخروع… واصنعي منه ماسك للشعر مرطباً لشعرك، تضعينه على كامل الشعر، وتتركينه لمدة ساعتين، بعدها تقومين بغسل شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

استخدامه قبل غسل الشعر
ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على فروة رأسك وشعرك قبل غسل الشعر باستخدام الشامبو. قومي بتدليكه بلطف بأطراف أصابعك. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطفيه بالماء الدافئ.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى