اخبار البحرين

الهولندي فيرستابن يحرز مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا1 2023

المنامة في 04 مارس / بنا / أحرز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بُل ريسنغ، مركز الانطلاق الأول في سباق الفورمولا 1 خلال جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 1023 وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط” احتفالا بالنسخة 19 لسباق الفورمولا وان في مملكة البحرين.

 

وسجل فيرستابن 1 دقيقة و29 ثانية و708 جزءا من الثانية على حلبة البحرين الدولية في الصخير يبلغ طوله 5.412 كيلومترا، ليحصد مركز الانطلاق الأول للمرة الحادية والعشرين في مسيرته الرياضية، فيما جاء زميله في فريق ريد بُل المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثاني، وأكمل ثلاثي الصدارة سائق فريق فيراري الفرنسي شارل لوكلير.

 

واحتل سائق فيراري الثاني كارلوس ساينز جونيورز المركز الرابع متفوقا على سائق فريق استون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو والبريطاني جورج راسل سائق فريق مرسيدس.

 

وفي باقي المراكز حتى الترتيب العاشر، جاء البريطاني لويس هاميلتون مع سيارة مرسيدس في المركز السابع، متقدم على الكندي لانس سترول سائق فريق استن مارتين، والفرنسي سبستيان اوكون من فريق البين، واحتل الألماني نيكو هولكينبرغ المركز العاشر.

 

وسينطلق السباق التاريخي للفورمولا 1 “شجع بطلك” مساء غد “الأحد” في الساعة السادسة بتوقيت مملكة البحرين، ويستمر لمدة ساعتين حتى 8 مساء، بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها خلال غد من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء، حيث ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات على مضمار “لؤلؤة الصخير” ومنها تجارب السباقات المساندة كسباق فورمولا 2 وفورمولا 3 وبطولة بورش سبرنت الشرق الأوسط.

 

كما تشهد منطقة الترفيه العديد من الفعاليات للاستمتاع بها وتجربتها ومن أبرزها: العجلة الدوارة العملاقة، والبيت المسكون، وذا بيست، بالإضافة إلى تواجد العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم، ومنها عروض راقصات الباليه طوال القامة، عروض الفراشات والفلامنجو العملاقة، فرقة البيانو المميزة، فرقة بريما، فرقة باركل درامز وفرقة تريبل باتوكادا.

 

كما يحظى الأطفال بالنصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال عدد من الفعاليات والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، وأبرزها العرض المسرحي للساحر أوز، مسرحية علاء الدين والمصباح السحري، والعرض المسرحي الجميلة والوحش.

 

 

 

ت/و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى