اخبار الإمارات

العصفر.. زهرة طبيعية لبشرة صحية ونضرة

متابعة يوسف اسماعيل

 

العصفر هو نبات عشبي من فصيلة النجيليات، ينمو بشكل طبيعي في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. تستخدم أزهاره وبذوره في الطب التقليدي والعلاجات الطبيعية منذ قرون طويلة، وقد اكتسب شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة بسبب فوائده العديدة للبشرة والجلد.

 

من أهم فوائد العصفر للبشرة:

 

1. مضاد للالتهابات: يحتوي العصفر على مركبات كيميائية طبيعية لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله فعالاً في علاج حب الشباب والبثور والطفح الجلدي. كما أنه يساعد على تهدئة البشرة المهيجة والمحمرة.

 

2. مضاد للأكسدة: يعتبر العصفر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، خاصة فيتامين C والكاروتينويدات. هذه المركبات تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة.

 

3. مرطب طبيعي: يحتوي العصفر على زيوت طبيعية تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة وتعزيز نضارتها. كما أنه يمنح البشرة لمعاناً وإشراقاً طبيعياً.

 

4. محفز لإنتاج الكولاجين: تساعد مركبات العصفر على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهو البروتين الأساسي المسؤول عن مرونة وشد الجلد. بالتالي، يساهم العصفر في الوقاية من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

5. مقشر طبيعي: تحتوي أزهار العصفر على خصائص تقشيرية لطيفة، مما يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتحسين نعومة وإشراق البشرة.

 

6. وقاية من أشعة الشمس: يمتلك العصفر خصائص واقية ضد أشعة الشمس الضارة، بفضل محتواه من مضادات الأكسدة. هذا يساعد على الوقاية من حروق الشمس والتصبغات الناجمة عنها.

 

بالإضافة إلى هذه الفوائد الرئيسية، يمكن استخدام العصفر في علاجات طبيعية متنوعة للبشرة، مثل الكمادات والقناع والزيوت. كما يُعتبر مكوناً فعالاً في العديد من المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، كمستحضرات التنظيف والترطيب والوقاية من الشمس.

 

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى